من هو مالك تويتر السابق؟، حيث يعتبر تطبيق تويتر واحد من أشهر تطبيقات الواصل الاجتماعي في العالم، كما يقدم العديد من الميزات لمستخدميه، بالإضافة إلى أنه يتخصص بشكل أساسي بنشر التغريدات، إضافة إلى أن تويتر أصبح التطبيق الأول في عالم التواصل الاجتماعي لدى الكثير من المستخدمين وبالأخص المشاهير من سياسيين وفنانين ورياضيين. دعونا وإياكم من موقع الجنينة نتعرف على من هو مالك تويتر السابق.

من هو مالك تويتر السابق

  •  جاك دورسي هو المالك السابق لتطبيق التويتر ، يعتبر المؤسس الرئيسي لتطبيق تويتر .
  • بالإضافة إلى أن جاك يحمل الجنسية الأمريكية و هو من مواليد 1976م.
  • و من الجدير بالذكر بأن هذا الرجل المبتكر حصل على عدة جوائز أشهرها وجود اسمه ضمن قائمة أفضل المبتكرين في العالم.
  • أيضاً إضافة لحصوله على جائزة مبتكر العام ، حيث قام بالإعلان عن استقالته ، و ذلك بعد مسيرة مليئة بالنجاح في عام 2023م ، كما أنه قضى حوالي 16 عاماً بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة

كم عمر جاك دورسي

  • حيث يبلغ رجل الأعمال جاك دورسي و الرئيس التنفيذي الأول لتويتر من حوالي 45 عام.
  • حيث ولد في سانت لويس الأمريكية في شهر نوفمبر من عام 1976م ، و ذلك ليحقق الكثير من الجوائز و النجاحات على الصعيد الشخصي و حتى على صعيد الشركة التي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها منذ تأسيسها  في عام 2006م.
  • كما أن جاك دورسي يتبع الديانة المسيحية ، بالإضافة إلى أنه أكد في العديد من مقابلاته الصحفية على أنه كاثوليكي.

شاهد أيضاً : من هو مؤسس جوجل؟

سبب استقالة المالك السابق لتويتر

*حيث أنه لم يحدد المالك السابق لتويتر سبب استقالته من منصبه .

*حيث كان يشغل منصب الرئيسي التنفيذي بالشركة لمدة 16 عام ، ليعلن استقالته على حسابه الشخصي على تويتر معلقاً بجملة جعلت المتابعين يطرحون الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول سب استقالته ، حيث قال: لست متأكد من أن أحداً قد سمع لكنني استقلت من تويتر.

*مما جعل المتابعين في حيرة من أمرهم و خصوصاً بعد زيادة نسبة أرباح الشركة المرافق لاستقالته.

*و من الجدير بالذكر بأن جاك دورسي هو مؤسس و مصمم تطبيق تويتر ، حيث عمل على تصميم الموقع لفترة طويلة ليتم تشغيله في عام 2006م ليحقق أرباح هائلة ويصبح من أشهر رجال الأعمال في العالم.

 

شاهد أيضاً: مؤسس أول منصة تداول في الشرق الأوسط عبدالله المعيقل

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو مالك تويتر السابق ؟ و هو جاك دورسي هو المالك السابق لتطبيق التويتر ، يعتبر المؤسس الرئيسي لتطبيق تويتر ، كما ذكرنا لكم سبب استقالة المالك السابق لتويتر ، نتمنى أن ينال إعجابكم.