ما أكبر عدد من الالكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة علما ان الذرة تضم على ثمانية مراحل للطاقة وكل قسم من هذه الاقسام يتسع مجموعة كبيرة معين من الذرات، ومن المشهور ان الذرة تتكون من النواة التي في مركز الكون والتي تضم على البروتونات وامور اخرى.

ما مفهوم الالكترونات

هي عبارة عن مواد كروية ذرية تحتوي على الذرة، وهي سالبة الشحنة الالكترونية، كما ان الالكترون له دور اولي في مجموعة كبيرة من الامور الفيزيائية مثل التوصيل الحراري والكهرباء.

ما مفهوم الذرة

كلمة الذرة هي كلمة من أصول اسبانية تشير الى الامر الغير قابل للتقسيم، وهي عبارة عن الوحدة الرئسية للمادة والبنية المحددة للمواد، ومن المشهور ان الذرة تتكون من أربعة جسيمات غير متشابه بعضها أصغر حجماً من بعض، حيث ان هذه المواد تجتمع وتندمج ما بعضها والأخر لتكون ما يعرف بالذرة، وقد حدث ذلك خلال الساعات الأولى من وجود العالم، وقد استغرق هذا الامر ما يقارب 380,000سنة حتى يبرد العالم بما يكفي لتبسيط الالكترونات حتى تستطيع الانوية من التقاطها لتشكيل الذرات الأولى.

ما هي مكونات الذرة

تشمل الذرة من نواة تكون حملها موجب الشحنة من البروتونات والنيوترونات، وهي يكون حولها مجموعة كبيرة من بسحابة من الالكترونات سالبة الشارة، التي تنتشر حول مستويات الطاقة في الذرة، وتعتبر النواة بسيط  الوزن وكثيفة بالنسية بالإلكترونات التي تعتبر ابسط جسيمات مشحونة في الاعتيادي، حيث ان الالكترونات تنجذب لأي شحنة متغايرة وذلك من خلال قوتها الكهربائية في الذرة، حيث ان القوة الكهربائية تقوم على وصل الالكترونات بالنواة.

مستويات الطاقة في الذرة

مراحل الطاقة في الذرة هما  ثمانية مراحل، وتدل هذه المراحل الى الغلاف او المدار الذي يقع فيه ذرة الالكترونيات، ويرمز لهذا المرحلة بالرمز n، وتعتبر مراحل الطاقة في الذرة هي جزء من المثال الذري الذي يكون اعتماده على تحليل رياضي لمجموعات الذرية، حيث ان كل مادة من هذه في الذرة لديه استطاعة من الطاقة يحدد ارتباطه بالإلكترونات سالبة الشحنة الأخرى في الكترون، بالإضافة الى ان الالكترون يستطيع ان ينتقل عن طريق مراحل الطاقة في الذرة، حيث تزيد نسبة المرحلة بشكل اكبر من النواة، فكلما نقصت اعداد مستويات الطاقة الاساسية في الذرة، كلما اقتربت الالكترونات من بعضها الى الاخر، ولكن عند حدوث التفاعلات الكيميائية يصعب ترحال الالكترون من مرحلة طاقة اقل الى مرحلة طاقة اعلى.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة

إجابة البحث العلمي هي كما يلي:

  • مجال الطاقة الثاني يشمل على ثلاثة مدارات فرعية واقصى مجموع من الالكترونات في هذه المساقات هو: 2,6,10، وعددهم يساوي 18 وهو أكبر عدد من الكميات من المستطاع ان يستوعبه مجال الطاقة الثاني في الذرة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما أكبر عدد من الالكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.