الكثير من الاشخاص تبحث عن طريقة معرفة هل جوالي مراقب من قبل اشخاص اخرين، ويوجد الكثير من الطرق التي تستطيع معرفة اذا احد مراقب هاتفك ، وفي مقالنا سنزودكم بجميع المعلومات الخاصة  بمعرفة مراقبة الهاتف المحمول .

ارتفاع درجة حرارة الجوال

من اكثر الاشياء انتشارا لمعرفة هل الجوال مراقب هو ارتفاع حرارة الجوال ، وعند الاحساس بارتفاع درجة حرارة الهاتف ، فذلك يشير على ان هناك من يراقب هاتفك من خلال استخدان تطبيقات في الخلفية وتستهلك من ملفات هاتفك، واذا لاحظت ارتفاع في درجة حرارة هاتفك عند ركنه فذلك يشير على ان هناك امر بالخفاء وهناك من يستخدم الجهاز المحمول الخاص بك، وعلى الأغلب هي تطبيقات وبرامج تجسس.

إعادة تشغيل الجوال تلقائياً

عند ملاحظة الجوال يعيد تشغيله بنفسه فجأة ، فذلك يدل على ان هناك امر خفي ويوجد من يلعب بالهاتف ،وخاصة إن كان الهاتف جديد، وفي نفس الوقت لا يوجد أشياء تسببت في إعادة تشغيله، فعليك الانتباه من هذا الامر .

سماع أصوات عند إجراء المكالمات

عند ملاحظتك للمكالمة بسماع اصوات فذلك يشير على ان هناك من يراقب هاتفك بالخفاء، وسماع هذه الأصوات الغريبة وتقطيع الاصوات في المكالمات، يشير ذلك على أن هناك من يتجسس عليك بالفعل، وخصوصا بالفترات الاخيرة قامت شركات الاتصالات بتوفير خدمة اتصال عالية لا تقطيع فيها، فلذلك يجب الحذر والتعامل مع هذا الأمر بكل حزم وحذر.

التدهور السريع في نفاذ البطارية

يعد نفاذ البطارية وقصر عمر البطارية بشكل سريع ، من المؤشران المهمة لمعرفة اذا كان هناك احد يتجسس على هاتفك ووجود برامج تجسس ع الهاتف الخاص بك تقوم باستهلاك بيانات الهاتف، وذلك عن طريق استخدام التطبيقات، تسجيل المكالمات وإرسالها، واستخدام السماعات والكاميرا وغيرها من الأمور.

طريقة معرفة التجسس على الهاتف من خلال الواتس اب

الكثير من الاشخاص تبحث عن طريقة معرفة اذا كان هناك من يتجسس على الهاتف الخاص به على برنامج الواتس اب ، اليكم طريقة معرفة التجسس وهي :

  • عليك فتح تطبيق الواتس اب
  • قم بالتسجيل الدخول على الحساب
  • عليك النقر  على الثلاثة نقاط في الأعلى
  • عليك الضغط على ايقونة الإعدادات
  • عليك النقر على  ايقونة الأجهزة المرتبطة
  • يجب عليك التأكد من عملية تسجيل الدخول إلى خدمة واتس اب من الويب
  • عليك الاطلاع على الأجهزة التي قمت باستخدامها
  • قم بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة في حال لاحظت وجود جهاز غريب ومجهول لم تقم باستخدامه في العادة

الى هنا نصل لنهاية مقالنا عبر موقع الجنينة التى تعرفنا من خلاله عن معرفة اذا كان هناك من يتجسس على الهاتف الخاص بنا، ومراقبة الجوال.