كيف استخدم الفايبر على الموبايل , تتعدد الأجهزة المحمولة التي يمكن للفرد أن يملكها ومن ثم يقوم عليها بمختلف العمليات الاتصالية وغيرها من الأنشطة وتنتج الشركات تطبيقات مختلفة لتتناسب مع كافة أنواع الأجهزة المحمولة ولتتناسب أيضًا مع أنظمة التشغيل المختلفة كنظام الأندرويد ونظام IOS ومن بين هذه التطبيقات الخاصة بالتواصل مع الآخرين كمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و واتساب وقد خصصنا هذا المقال عبر موقع الجنينة للتكلم عن واحد من أشهر تطبيقات التواصل تطبيق فايبر viber.

ما هو تطبيق الفايبر

تطبيق فايبر من التطبيقات الهامة والأكثر تحميلاً واستعمالاً من قِبَل كافة المالكين للهواتف النّقالة ويعد من التطبيقات المجانية حيث تشهد تطوراً ملحوظاً ومنافسة قوية بين عدة شركات التي تقوم بإنتاج مثل هذه التطبيقات ومن أهم التطبيقات التي يكث هو تطبيق الفايبر حيثُ إنه عبارة عن تطبيق أتصال مجاني بواسطة الإنترنت بشرط أن يكون الاتصال على شخص يملِك حساب على الفايبر وأيضاً يتميز بإمكانية إرسال الرسائل وإنشاء المحادثات وإجراء محادثات الفيديو ويلاحظ أن أعداد بالملايين يستخدمون تطبيق فايبر.

طريقة تحميل تطبيق الفايبر

يوجد أكثر من طريقة للحصول على تطبيق فايبر ولكن يجب أن يكون الهاتف يعمل بإحدى أنظمة التشغيل المتاحة التي يمكن للتطبيق العمل عليها مثل نظام الأندرويد أو نظام iOS أو نظام ويندوز أو نظام البلاكبيري وذلك إن التطبيق لا يعمل إلا على تلك الأنظمة فقط أما خطوات التحميل كالآتي:

  • التأكُد من اتصال جهاز الهاتف بالإنترنت.
  • الذّهاب لمتجر التطبيقات المتوفِر في نظام التشغيل الخاص بالهاتف.
  • كتابة اسم التطبيق في خانة البحث.
  • عند ظهور نتائج البحث الضّغط على تطبيق باسم Viber.
  • النقر على زر التحميل والانتظار حتى ينتهي التحميل.

طريقة التسجيل في الفايبر

بعد تحميل التطبيق وتثبيته يجب تسجيل حساب دخول جديد وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  1. عند فتح التطبيق ستظهر صفحة ترحيب مع بعض التعليمات التي تعرف عن التطبيق وستظهر خانة كتب بها “التالي” للانتقال إلى الصفحة التالية ومتابعة عملية التسجيل.
  2. عند الدخول للصفحة التالية ستظهر خانتان؛ إحداهما لاختيار بلد الإقامة “قد يقوم الهاتف بتحديد الموقع والبلد تلقائيّاً وإظهارها في خانة اختيار البلد وبجانبها مقدمة المدينة” وأما الخانة الثانية فهي لكتابة رقم الهاتف “بدون مقدِمة لأن التطبيق قام بإضافتها”
  3. ملأ الخانات والتأكد من كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح كي لا يحدث أخطاء أثناء التسجيل وبعدها النقر على زر “التالي” للذهاب للصفحة التالية.
  4. ستظهر رسالة للتحقيق من رقم الهاتف لأنه سيتم إرسال رمز على نفس الرقم بواسطة رسالة أو اتصال من الشّركة وعند التأكد من رقم الهاتف يتم اختيار زر “نعم”.
  5. ستصل حينها رسالة نصية فيها رمز مكوَن من أربعة أرقام إما يتمّ إدخالها يدويّاً في الخانة المخصصة لها أو سيقوم التطبيق بأخذها تِلقائياً وتفعيل التطبيق وهذه هي الخطوة الأخيرة من خطوات التسجيل في تطبيق الفايبر.

كيف استخدم الفايبر على الموبايل

بعد شرح ما هو تطبيق الفايبر وكيفية تحميله وطريقة التسجيل فيه سنتناول خطوات استخدام التطبيق الفايبر بالطرق الآتية:

  • عند استكمال عملية التسجيل سيظهر في صفحة المقدمة للتطبيق ثلاثة خيارات في أعلاها وهي: صفحة المحادثات، وصفحة جهات الاتصال، وصفحة المُكالمات.
  • في صفحة جهات الاتصال سيظهر التطبيق لديك كافة جهات الاتصال المخزنة على الهاتف والتي جلبها التطبيق لكي يسهل معرفة من يمتلك نفس التطبيق للتواصل معه فقد قام تطبيق فايبر بوضع إشارة أمام كل جهة اتصال لديها حساب في التطبيق.
  • للاستمتاع بالتطبيق والتواصل مع جهات الاتصال يتم اختيار جهة اتصال التي تملك حساب فايبر وبالنقر على الاسم تفتح صفحة جديدة تحتوي على بيانات جهة الاتصال وخانتين مهمتين هاتان الخانتان هما للاختيار ما بين الاتصال المجاني أو الرسائل المجانية وفي حال تمَ اختيار الاتصال المجاني فسيقوم التطبيق بالاتصال مباشرة بالشخص حيث ستظهر خيارات متنوعة أثناء إجراء الاتصال منها مكبِر الصوت وتشغيل الفيديو لعمل مكالمة بالصوت والصورة والكثير من الخيارات المفيدة والتي تثري عمليّة الاتصال أما في حال اختيار الرسائل المجانية ستفتح صفحة يمكن لها كتابة أي رسالة وإرسالها لجهة الاتصال وستحفظ الرسالة بالمحادثة لحين الرد عليها.

وفي ختام هذه المقالة يسرنا في موقع الجنينة ان نكون قدمنا لكم بشكل موجز ما هو تطبيق الفايبر وما طريقة تحميله وكيفية تسجيل حساب جديد وخطوات استخدامه وبهذا نتمنى أن ينال إعجابكم.