حل مشكلة عدم فتح الفيس بوك على الهاتف المحمول، حيث يعتبر موقع فيس بوك من اهم وأكبر منصات التواصل الاجتماعي حول العالم ، إن لم يكن الأكبر على الإطلاق ، ولا يوجد هاتف ذكي خاليًا من هذا التطبيق ، حيث أن معظم الأشخاص لديهم حاليًا حسابات على الفيس بوك، خاصة للمراهقين والشباب، وعبر المقال التالي سنتعرف على حل مشكلة أن الفيس بوك لايفتح على الهاتف المحمول.

ما هو موقع فيس بوك؟

إن تطبيق فيس بوك من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة التي يتم عبره تبادل الرسائل النص و الصوت بين الأصدقاء ، ويتم استخدامه من قبل الملايين بل المليارات من الأشخاص من جميع أنحاء العالم ، و عن طريق الفيس البوك، من الممكن التعرف على أي شخص في أي مكان ، حيث يوفر لك موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك العديد من المزايا.

مزايا الفيس بوك

هناك الكثير من المميزات و الخصائص التي يحظى بها الفيس بوك، ومنها ما يلي:

  • إنشاء حساب بشكل مجاني بكل سهولة.
  • القدرة على ضبط إعدادات الخصوصية لتحديد من يسمح له برؤية المحتوى المنشور من قبل المستخدم.
  • عمل محادثة تفاعلية بين المستخدمين.
  • تحميل الصور التي يتم مشاركتها من خلال الموقع.
  • يمكن إضافة  التعليقات على مشاركات المستخدمين الآخرين.
  • استخدام صفحات الفيس بوك كغاية للتسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إمكانية نشر الفيديوهات بخاصية البث المباشر.
  • حظر أي محتوى ضار يتم نشره عبر الموقع ، حيث يتم الإبلاغ عن المستخدم الذي يقوم بنشر مثل هذا المحتوى وحظره من قبل إدارة الموقع.
  • الموقع متاح بلغات عديدة تبلغ 37 لغة مختلفة.

من مؤسس الفيس بوك

مارك زوكيربيرغ هو مؤسس هذه الشبكة التي الهدف منها زيادة التواصل بين الناس وتفاعلهم في اتجاه القضايا، حيث تأسس الفيس بوك في السنوات الأولى من العقد المنصرم، ولكن تم إطلاقه وفتحه لكافة المستخدمين وكل من لديه بريد إلكتروني خاص به في عام 2006 ، و في عام 2008 هو العام الذي شهد أيرلندا و بالتحديد العاصمة دبلن ، المقر الرسمي للفيس بوك.

اقرأ أيضاً : استطيع ان اعد جوجل ومايكروسوفت وورد من برامج الحاسوب

حل مشكلة عدم فتح الفيس بوك على الهاتف المحمول

بداية يتوجب عليك تحديد المشكلة التي تسببت بعدم فتح التطبيق على الهاتف الخاص بك ثم العمل على حلها حتى يعود التطبيق للعمل مرة ثانية، وسنقوم الآن بشرح خطوات حل مشكلة عدم فتح الفيس بوك على الهاتف المحمول الهاتف بشكل مفصل:

وجود مشكلة في اتصال شبكة الإنترنت

إذا قمت بمحاولة تشغيل تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول ولم يفتح التطبيق معك ، فقد يكون هذا بسبب مشكلة في اتصال الإنترنت على هاتفك ، ما يجب عليك الا تشغيل بيانات الهاتف أو التأكد من أن شبكة Wi-Fi متصلة بطريقة صحيحة.

الحاجة إلى تحديث التطبيق

ريما يتوقف تطبيق الفيس بوك عن العمل بسبب إصدار نسخة جديدة منه أو لأن الإصدار الموجود بهاتفك قديم ويتطلب تحديث ،و حل المشكلة هو بكل بساطة تحديث التطبيق عن طريق الدخول إلى متجر Play على هاتفك الذكي ، وفتح تطبيق الفيس بوك، بعدها الضغط على “تحديث”.

عدم توافر مساحة كافية على الهاتف أو حدوث مشكلة في بيانات التطبيق

وربما يتوقف تطبيق الفيس بوك عن العمل بسبب نقص المساحة على الهاتف ، أو لأن بيانات التطبيق غير متوافقة مع هاتفك الذكي ، وكل ما يتوجب فعله بهذه الحالة مسح بيانات التطبيق وسيقوم بالعمل مرة أخرى.

 نسخة التطبيق غير متوافقة مع هاتفك

قد تواجه مشكلة عدم فتح تطبيق الفيس بوك على هاتف المحمول الخاص بك نتيجة عدم توافق نسخة التطبيق بعد تحديثها مع الهاتف المحمول، ومن الممكن حل هذه المشكلة عن طريق تثبيت النسخة القديمة من التطبيق، وذلك عبر التوجه إلى موقع “APK Mirror” وتحديد نسخة أقدم من تطبيق فيس بوك و القيام بتثبيتها على الهاتف المحمول الخاص بك.

وجود مشكلة في التطبيق نفسه

تظهر مشكلة عدم فتح تطبيق الفيس بوك على الهاتف المحمول أحيانًا نتيجة مشكلة في الخادم أو عدم تحميل منشورات جديدة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تطرقنا فيه الى حل مشكلة عدم فتح الفيس بوك على الهاتف المحمول، وتعرفنا الى ما هو موقع فيس بوك وما هي مزاياه و من هو مؤسسه.