أهم برامج الكمبيوتر الاساسية بالاسماء ووظائفها قائمة البرامج التي تجيدها على الكمبيوتر ، في هذا المقال ، نستعرض بالتفصيل أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها ، حيث أصبحت أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر الشخصية لغة العصر ، لا يوجد منزل بدونه ولا يمكن لأحد أن يقوم بأي عمل بدونه ، لذلك يجب أن تعرف كل البرامج التي يمكن أن تفيدك أثناء العمل على الجهاز ، حيث أن فشلها أو حدوث بعض الأخطاء فيها يعيق عملية عملك و أداء مهامهم اليومية.

برامج الكمبيوتر الأساسية

هناك العديد من الأسماء لأهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بتفاصيل يمكن أن تفيد أي شخص في عمله على جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر ، ومن أهمها :

المتصفح الشهير جوجل كروم

هو برنامج خاص للملاحة ، وأهم ما يميزه عن غيره من البرامج المشابهة أنه يحتوي على العديد من الخيارات التي تفيد جميع المستخدمين في مختلف المجالات ، ومعدل أعطاله منخفض جدًا ، ويكاد يكون معدومًا ، وهذا هو أهم ما يميزك عن غيرك ويضعك في مقدمة البرامج التي تقبلك عدد غير محدود من المستخدمين.

برنامج ضغط WinRAR

يعتبر هذا البرنامج من أهم وأشهر برامج الضغط ولا يوجد ما ينافسه على مدى سنوات عديدة ، أثبتت نفسها في إدارة جميع ملفاتك المضغوطة لتوفير مساحة مع القدرة على فك ضغطها بسهولة.

أسماء أهم برامج الحاسب ووظائفها.

مجموعة مايكروسوفت أوفيس

يتضمن هذا البرنامج العديد من البرامج الإدارية الهامة والضرورية للغاية على أي جهاز كمبيوتر ، على سبيل المثال برنامج Word الشهير لتشفير وتحرير جميع أنواع النصوص ، بالإضافة إلى تزويد Word بخيارات متعددة لجميع المستخدمين لتسهيل الكتابة مع القدرة على وضع الكثير التأثيرات المناسبة لموضوع النص , بالإضافة إلى احتوائه على برنامج Excel الشهير ، ومن أهم مميزاته أدق الحسابات ويستخدم بشكل متكرر في بعض المتاجر أو الشركات الكبرى ، بالإضافة إلى برنامج PowerPoint الشهير للتصميمات المختلفة والبرامج المهمة الأخرى التي لا يستطيعون أبدًا القيام بها الاستغناء عنها.

برنامج مضاد الفيروسات أفاست

يعد هذا البرنامج اسم لامع من بين اسماء اهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل ، فهو يعتبر مضاد فيروسات قوي وقادر على صد ومهاجمة أي مخاطر قد تلحق الضرر بملفات الجهاز ، بالإضافة إلى قدرته للقضاء على برامج التجسس ، ولهذا السبب فهو برنامج مهم جدًا لأجهزة الكمبيوتر ، بالإضافة إلى حماية الفلاش من أي فيروس مرفق به.

الأسماء الأساسية لبرامج الكمبيوتر

يحتاج كل جهاز كمبيوتر إلى برمجيات في مختلف المجالات لتحقيق هدفه الرئيسي بحيث يمكن لجميع مستخدميه الاستفادة من أقصى فائدة ومكملة لهذه البرامج.

VLC

يعتبر من أبرز وأهم الأسماء لأهم برامج الكمبيوتر ووظائفه بالتفصيل في المجال الحالي لإمكانياته العالية لتشغيل المقاطع الصوتية أو ملفات الفيديو على جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر ، وأهم شيء في هذا هو أنه يمكنه تشغيل أي تنسيق للملفات الصوتية ومقاطع الفيديو ، حيث يحتل المرتبة الأولى.

برنامج أدوبي فوتوشوب

يعتبر هذا البرنامج من أشهر برامج تحرير الصور وتثبيتها ، وإضافة المؤثرات والإضاءة ، وتعديل الإطار ، وحذف الأشخاص ، أو إضافة المزيد إلى الصورة له أدوات متعددة مع إمكانية حفظ الصورة في أكثر من واحد تظهر الصور نفسها بأكثر من طريقة.

برامج الكمبيوتر التعليمية

هاردينفو

يعد هذا البرنامج من البرامج المهمة التي يجب أن تجربها بنفسك ستتمكن من خلاله من معرفة كل تفاصيل مكونات جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك ، بدءًا من نظام التشغيل ، والذي من خلاله ستتمكن أيضًا من معرفة أداء وسرعة جهازك مثل بطاقة العرض أو سعة الأجهزة أو مساحة التخزين أو سعة المعالج.

برنامج المصباح الكهربائي

يعد هذا البرنامج من أبرز الأسماء لأهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل ، حيث أنه مجاني بدون أي اشتراك ومصمم للأشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر بشكل متكرر.

مع إمكانية تقليل الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة ، يعمل هذا البرنامج على زيادة سطوع وسطوع الشاشة في النهار من لحظة شروق الشمس ، ثم يتناقص تدريجياً مع مرور الشمس حتى غروبها في الليل من خلال معرفة موقع جهازك وبالتالي معرفة وقت غروب الشمس وشروقها وليلتها من النهار.

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان أهم برامج الكمبيوتر الاساسية بالاسماء ووظائفها قائمة البرامج التي تجيدها على الكمبيوتر ، نأمل أن يكون هذا المقال قد زودك بكافة المعلومات حول هذه البرامج حتى تتمكن من اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك والذي يناسب احتياجاتك.