نتائج مباريات اليوم في الدوري المصري ،من خلال مقالتنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة سنقدم لكم أبرز التفاصيل المتاحة عن هذا الخبر الذي اشغل العديد من محبين العالم الكروي، حيث ان العديد من المشجعين يترقبون موعد نزول نتائج المباريات، تابعوا معنا لكل جديد.

الدوري المصري

تعتبر مسابقة الدوري المصري الممتاز هي أفضل دوري كرة قدم في جمهورية مصر العربية، والتي تُلعب كل عام، حيث ان الاتحاد المصري لكرة القدم هو المسؤول الرسمي عنها، حيث يتأهل الفائز والوصيف إلى دوري أبطال إفريقيا، ويتأهل أصحاب المركز الثالث والرابع أحيانًا إلى كأس الاتحاد الأفريقي، ويتم تخفيض ترتيب الفرق الثلاثة الأخيرة وسيتقدم القسم الثاني في ترتيب الدوري، وسيتقدم الدوري الإنجليزي الممتاز بالفائزين بمجموعة الدرجة الثانية.

نتائج مباريات اليوم في الدوري المصري

يستضيف الدوري المصري لكرة القدم الذي يشهد منافسة شرسة بين الأندية للفوز باللقب، عددا من المباريات اليوم الثلاثاء، حيث انه فور انتهاء هذه المباريات سنقوم بتحديث المقالة ووضع النتيجة،

وفيما يلي نناقش معكم أهم مباريات اليوم في الدوري المصري على النحو التالي:

  • ستبث اون تايم سبورتس 2 ،المسابقة التي ستقام بين فريقي غزل المحلة وبيراميدز الساعة 6:30 مساء بتوقيت القاهرة 7:30 مساءً بتوقيت السعودية و 8:30 مساءً. توقيت الإمارات.
  • وستبث أون تايم سبورتس 1 المباراة بين فريقي الزمالك والمقاصة في تمام الساعة التاسعة مساءا في القاهرة، والعاشرة مساءا في السعودية ، والحادية عشرة مساءا بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ستبث أون تايم سبورتس 3 المسابقة بين فريقي الأهلي وفاركو في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة في المملكة العربية السعودية، والحادية عشرة في الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ الدوري المصري

أقيمت البطولة الأولى في موسم 1948-1949م، وفاز بها النادي الأهلي، ومنذ ذلك الحين فازت ما يقارب 7 أندية باللقب، لكن يبقى الأهلي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات بـ 42، ثم يأتي الزمالك في المركز الثاني بـ 13 انتصارًا ،يليها الإسماعيلي ثالثًا بـ 3 انتصارات ،غزل المحلة ،الترسانة ، الأولمبي ، المقاولون العرب أخيرًا ،بفوز واحد لكل منهما كالتالي:

  • حيث ان الزمالك فاز بأول دوري له في موسم 1959-60
  • وفاز الإسماعيلي بأول دوري له في 1966-1967م
  • وفازت الترسانة بلقبها الوحيد في 1962-1963
  • فاز الأولمبي بلقبه الوحيد في 1965-66
  • وفاز المقاولون العرب بلقبه الوحيد عام 1982
  • وفاز غزال المحلة بلقبه الوحيد في 1972-1973
  • وفاز الزمالك بأول دوري له عام 1959-60

ويحمل الإسماعيلي الرقم القياسي لأكبر عدد من المرات في فوزه بالمركز الثالث في الدوري بفوزه عليه 17 مرة، كما يحمل الإسماعيلي الرقم القياسي لأكبر عدد من المرات حيث فاز بالمركز الرابع في الدوري حيث توج به 11 مرة، ويحمل المصري الرقم القياسي في معظم المرات حيث حصل على المركز الخامس حيث حصل عليه 8 مرات.

انظر أيضا: ابطال مسلسل لوست الأجنبي

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا لليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا الذي اشغل عدد كبير وجمهور واسع من محبين العالم الكروي والمباريات، حيث ذكرنا لكم كافة التفاصيل المتاحة وابرزها ،آملين ان نكون قد استطعنا ان نغطي كافة تساؤلاتكم حول هذا الموضوع.