من هو هداف كاس العالم عام 2014؟، حيث كانت هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة في البرازيل بعد كأس العالم 1950، لتصبح خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها (بعد المكسيك وفرنسا وإيطاليا وألمانيا). كما وأصبحت هذه البطولة هي البطولة الثالثة التي يرعاها FIFA والتي يتم فيها تطبيق هذه الميزة بعد FIFA 2012 كأس العالم للأندية وكأس القارات 2013.

ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن هدافين بطولة مونديال البرازيل 2014، وأهم المعلومات المتعلقة بذلك.

من هو هداف كاس العالم عام 2014؟

بطولة كأس العالم مونديال البرازيل لعام 2014 كانت بطولة شيقة ومليئة بالإثارة والتشويق والتنافس، حيث حاز المنتخب الألماني على البطولة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني في الوقت القاتل في المشهد الختامي للبطولة، وفاز منتخب الطواحين الهولندية بالمركز الثالث بعد الفوز على صاحب الأرض والجماهير السامبا البرازيلي، كما توج اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز بلقب هداف كأس العالم مونديال البرازيل 2014 بعد تسجيله 6 أهداف، وفيما يلي سنذكر لكم أفضل هدافين بطولة كأس العالم مونديال البرازيل 2014:

  1. خاميس رودريغيز 6 أهداف
  2. توماس مولر 5 أهداف
  3. ليونيل ميسي 4 أهداف
  4. نيمار 4 أهداف
  5. روبين فان بيرسي 4 أهداف
  6. أندريه شورليه 3 أهداف
  7. أريين روبين 3 أهداف
  8. كريم بنزيما 3 أهداف
  9. شيردان شاكيري 3 أهداف
  10. إينير فالنسيا 3 أهداف

وبعد إحراز النجم الكولومبي خاميس رودريغيز على جائزة هداف المونديال، فقد حاز الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي على لقب أفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014، وحاز بول بوغبا على جائزة أفضل لاعب شاب، وحاز الحارس الألماني العملاق مانويل نوير على جائزة أفضل حارس في البطولة، أما المنتخب الكولومبي فقد أحرز جائزة اللعب النظيف.

نبذة عن كأس العالم عام 2014

بطولة نهائيات كأس العالم مونديال البرازيل 2014 شهدت في هذه البطولة مشاهدة  كل من البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا وهم الأبطال السابقين لهذه البطولة. بالإضافة إلى ذلك فقد خرجت حاملة اللقب إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا من دور المجموعات، فيما خرجت أوروجواي من دور الـ16، فيما خرجت أيضاً فرنسا من دور ربع النهائي.

كذلك تأهلت ألمانيا والأرجنتين والبرازيل وهولندا إلى نصف النهائي، حيث نجح المنتخب الألماني في الفوز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف عن طريق ماريو جوتزه في آخر أنفاس المباراة بعد تمديد المباراة لأشواط إضافية، ليصبح بذلك منتخب المانشافت أول فريق أوروبي يفوز كأس العالم في القارة اللاتينية، وهي المرة الأولى أيضًا التي فازت فيها ثلاثة منتخبات من قارة واحدة بكأس العالم ثلاث مرات متتالية.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال هدافين بطولة كأس العالم مونديال البرازيل 2014، بالإضافة إلى أنه تم الحديث بنبذة مختصرة عن كأس العالم لعام 2014، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وقام بتزويدكم بكافة التفاصيل المرجوة.