من هو هداف الدوري الانجليزي موسم 2023؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية وبالأخص محبين الدوري الانجليزي الممتاز، يريدون معرفة هوية هداف الدوي الانجليزي الممتاز لموسم 2023، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة الدوري الانجليزي من أكثر الدوريات الأوروبية متابعة في المواسم الأخيرة، وتصنيفها الأول على مستوى الدوريات الخمس الكبرى؛ وذلك نظراً لحجم المنافسة والجودة العالية للمباريات طوال الموسم، ونفس الكلام ينطبق على هداف الدوري الانجليزي في كل موسم.

من هو هداف الدوري الانجليزي موسم 2023؟

حيث شهدت منافسة الدوري الانجليزي منافسة شديدة من المراكز الأولى في الدوري ولقب الهداف للدوري حتى آخر نفس من الدوري، وحاز هاري كين نجم توتنهام هوتسبير والمنتخب الانجليزي على لقب هداف الدوري الانجليزي لموسم 2023 بعد منافسة شديدة مع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وفيما يلي سنذكر لكم قائمة هداف الدوري الانجليزي لموسم 2023:

  1. هاري كين 23 هدف
  2. محمد صلاح 22 هدف
  3. برونو فيرنانديز 18 هدف
  4. هيونغ مين سون 17 هدف
  5. باتريك بامفورد 17 هدف
  6. دومينيك كارفيت ليوين 16 هدف

وانتهى الموسم بتتويج نادي مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا بلقب الدوري وخلفه الوصيف مانشستر يونايتد وفي المركز الثالث ليفربول وحل رابعاً نادي تشيلسي.

السيرة الذاتية لهاري كين

وهو لاعب كرة قدم إنجليزي من مواليد العاصمة لندن سنة 1993، حيث يلعب حالياً كمهاجم لنادي توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي ومهاجم للمنتخب الإنجليزي. كما يعتبر كين أحد أفضل المهاجمين في العالم في الوقت الحالي، والمعروف بسجله التهديفي الغزير وقدرته على مساعدة فريقه بتسجيل الأهداف في.

ولد كين ونشأ في والثام فورست بلندن، وبدأ مسيرته المهنية في توتنهام هوتسبر، حيث تمت ترقيته إلى الفريق الأول في عام 2009، وعمره 16 عامًا، بعد تقدمه سريعًا من خلال أكاديمية الشباب بالنادي. كما قد بدأت مشاركة كين مع توتنهام تتزايد بعد وصول ماوريسيو بوكيتينو كمدرب رئيسي في عام 2014. في أول موسم كامل له مع النادي، سجل كين 31 هدفًا في جميع المسابقات، وكان ثاني أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحاز على جائزة لاعب إنجلترا الشاب.

هدافين الدوري الانجليزي عبر التاريخ

فيما يلي سنذكر لكم قائمة هدافي الدوري الانجليزي عبر التاريخ:

  1. آلان شيرر 260 هدف
  2. واين روني 208 هدف
  3. أندي كول 187 هدف
  4. سيرخيو أجويرو 184 هدف
  5. هاري كين 183 هدف
  6. فرانك لامبارد 177 هدف
  7. تيري هنري 175 هدف
  8. روبي فاولر 163 هدف
  9. جيرمان ديفو 162 هدف
  10. مايكل أوين 150 هدف

وفي الختام نكون ذكرنا لكم من خلال هذا المقال هوية هداف بطولة الدوري الانجليزي لموسم 2023، ونبذة مختصرة عن النجم الانجليزي ونجم نادي توتنهام هاري كين، كذلك فقد تحدثنا عن الهدافين التاريخيين لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.