من هو علي الحسن ويكيبيديا ، البحث حول اخبار اللاعبين مع اقتراب المباريات و انطلاقها في مونديال كأس العالم في كرة القدم في دولة قطر ، كثر جداً و خاصة المنتخب السعودي كونه سيلعب اليوم مباراة افتتاحية في مونديال كأس العالم و عبر الجنينة سنتعرف على لاعب المنتخب السعودي

من هو علي الحسن ويكيبيديا

علي صادق الحسن ، من مواليد 4 مارس 1997 في مدينة الأحساء ، المملكة العربية السعودية  يبلغ من العمر 25 عام ، و هو  لاعب كرة قدم سعودي يلعب لنادي النصر ، يبلغ طول اللاعب 182 سنتميتر.

اللاعب يكون شقيق عباس الحسن لاعب نادي الفتح الحالي ، حيث بدأ الحسن مسيرته في نادي الفتح و هو من نتاج منظومة شباب الفتح.

و في 17 فبراير 2018 ، ظهر اللاعب علي الحسن لاعبا احترافيًا لأول مرة مع نادي الفتح ضد الاتحاد في دوري المحترفين ، خلفًا لعبد القادر الوصلاتي.

في 6 مارس 2018 ، سجل الحسن هدفه الأول للنادي في الفوز 5-2 على الباطن و لعب 5 مباريات و سجل مرة واحدة في موسمه الأول ضمن الفريق الأول.

سبب غياب اللاعب علي الحسن في عام 2018

في 20 نوفمبر 2018 ، خضع الحسن لعملية جراحية في ألمانيا و مما إضطره للغياب عن الملاعب لمدة شهر كامل و من بعد أن استعاد صحته الكاملة عاد لأرضية الملاعب .

و عاد في 21 ديسمبر 2018 بعد التعافي في أول مباراة بالدوري ضد الاتفاق ، و  في 5 كانون الثاني 2019  قام علي الحسن بتوقيع عقداً مهنياً لمدة 5 سنوات مع الفتح ،  في الموسم الثاني كلاعب مع الفريق  ، لعب الحسن 16 مباراة و سجل مرة واحدة ضد الفيحاء.

انضمام علي الحسن إلى نادي النصر السعودي

بعد التألق الكبير الذي أظهره اللاعب مع نادي الفتح و المنتخب السعودي الأولمبي ، انتقل إلى نادي النصر صيف 2020 م  و وقع عقدًا لمدة 5 أعوام مع النادي.

حيث بلغت مشاركات اللاعب في مسيرته المهنية الكروية 37 مباراة على مستوى الأندية أحرز خلالها 4 أهداف.

حيث من المرتقب أن يشارك لاعب مركز الجناح في المباراة الافتتاحية للمنتخب السعودي ضد الأرجنتين و ذلك اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2023 م ، و ذلك الساعة 12.00 مساءًا ، حيث يحمل الرقم 15 ضمن تشكيلة الفريق السعودي اليوم.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو علي الحسن ويكيبيديا و تعرفنا على اللاعب السعودي و دوره و مشاركاته و تنقلاته بين الاندية ، و سبب غيابه في فترة عام 2018 و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.