من هو عبد الكريم حسن مدافع منتخب قطر ويكيبيديا، يعتبر اللاعب القطري عبد الكريم حسن من أبرز لاعبي المنتخب القطري الذين سيشاركوا في مونديال قطر لعام 2023 ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم من هو عبد الكريم حسن مدافع منتخب قطر ويكيبيديا.

من هو عبد الكريم حسن مدافع منتخب قطر ويكيبيديا

يعتبر عبد الكريم حسن من أبرز اللاعبين في المنتخب القطري ، من مواليد العاصمة القطرية الدوحة حيث ولد في 28 أغسطس 1993 م  ، حيث يبلغ من العمر حوالي 29 عاماً ، حيث كانت بداية مسيرته الرياضية في نادي السد القطري ، حقق الكثير من الإنجازات خلال مسيرته الرياضية ، و الجدير بالذكر انه أصبح الدعامة الأساسية لفريق السدة في عصره الذهبي في السنوات الأخيرة.

إنجازات اللاعب عبد الكريم حسن

حقق اللاعب القطري عبد الكريم حسن ، عدد كبير من الإنجازات خلال مسيرته الكروية ، و أبرز هذه الإنجازات و هي على النحو التالي :

  • كأس آسيا مع منتخب قطر عام 2023 م .
  • بالإضافة إلى كونه أفضل لاعب في آسيا عام 2023.
  • كما فاز بلقب الدوري والكأس القطري. من حيث الأرقام.
  • و أيضاً خاض 75 مباراة مع السد سجل خلالها 14 هدفاً.

منتخب قطر لكرة القدم قائمة اللاعبين

و فيما يلي سنعرض لكم قائمة المنتخب القطري ، و أبرز هؤلاء اللاعبين هم على النحو التالي :

  • مركز حراسة المرمى: فقد ضمت التشكيلة ثلاثة من أميز الحراس في قطر وهو المركز الوحيد الذي لم يشهد لاعبين مجنسين، وهم الحراس (سعد الشيب – يوسف حن – محمد البكري).
  • خط الدفاع: كما ضمت التشكيلة ثمانية لاعبي ارتكاز من الطراز الأول، منهم من فهو حاصل على جوائز دولية، وهم الأسماء التالية (اللاعب بيدرو ميجويل – اللاعب خوخي بوعلام – اللاعب بسام الراوي – اللاعب المهدي علي – اللاعب طارق سالمان – اللاعب حامد إسماعيل – اللاعب عبد الكريم حسن – اللاعب تميم المهيزع).
  • خط الوسط: أيضاً ضمت التشكيلة سبعة أسماء من أفضل صانعي الألعاب على مستوى آسيا والوطن العربي، وهم (اللاعب كريم بو ضياف – اللاعب عبد الله الأحرق – اللاعب أحمد معين – اللاعب سالم الهاجري – اللاعب أحمد فتحي – اللاعب عاصم مادبو – اللاعب عبد العزيز حاتم).
  • خط الهجوم: أما خط الهجوم فقد ضم خمسة رؤوس حربة ناريين، لديهم حس تهديفي عالي، وهم (اللاعب المعز علي – اللاعب علي عفيف – اللاعب أكرم عفيف – اللاعب حسن الهيدوس – اللاعب أحمد علاء).

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو عبد الكريم حسن مدافع منتخب قطر ويكيبيديا ، حيث ، يعتبر اللاعب القطري عبد الكريم حسن من أبرز لاعبي المنتخب القطري ،كما و ذكرنا لكم كافة المعلومات المهمة حول اللاعب .