من هو سالم الدوسري السيرة الذاتية وش يرجع، يعتبر النجم العالمي السعودي الأصل سالم الدوسري الذي سوف نتعرف عليه من خلال السيرة الذاتية حيث يعد سالم الدوسري من أشهر اللاعبين السعوديين في الأعوام النهائية، وبالأخص في ظل القدرات الهائلة التي يحاول امتلاكها في ملعب كرة القدم بكل سهولة وببساطة عن طريق مهاراتك ومهنتك من موقع بارز في الملعب، سوف نتعرف من خلال مقالنا على سيرة النجم سالم الدوسري، ونوضح أيضًا إلى معلومات أخرى ترتبط بمسيرته الكروية.

معلومات عن سالم الدوسري على السيرة الذاتية

النجم الكروي سالم الدوسري لاعب كرة قدم سعودي الجنسية حيث انه محتل مركز الجناح في صفوف نادي الهلال السعودي وكذلك في منتخبها السعودي في الأعوام النهائية والتي يوجد لديها انتماء لعائلة سالم إلى الأفلاج التي تكون واقعة على بعد 300 كيلومتر جنوب العاصمة الرياض خلال المرحلة الابتدائية بجدة، ثم والسبب لعمل والده، تم انتقاله مع أسرته إلى الرياض خلال تعلمه للصف السادس، حيث تعلم  في “مدرسة العليان المتوسطة” بالعاصمة الرياض، أما الثانوية العامة فقد تم تعلمها في “دار العلم” بالرياض.

حيث انه وينتمي سالم الدوسري إلى قبيلة الدواسر حيث يتم اتخاذ قبيلة الدواسر قاعدة رئيسية في جنوب منطقة نجد بمحافظات الخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج. هم “تاجب” و “الزايد”. تعتبر أسرة الدوسري اليوم من أبرز الأسر في المملكة السعودية.

كانت بنجاح نادي الهلال السعودي في سقوط بالنادي الإيراني برسيبوليس في دوري وبالتعيين  في ربع النهائي بنتيجة 2-0 من خلال المباراة التي ربطتهم يوم السبت 16/10/2023، والبطل سالم السالم. – استطاع الدوسري من تحقيق هدفه الأول للزعيم في الدقيقة 27، ومنذ فترة الشوط الأول من المباراة حقق جوميز الهدفين الآخرين ليؤهل الهلال للدور التالي مقابل النصر.

سيرة سالم الدوسري

نظرا للمهارات التي يتم امتلاكها النجم سالم الدوسري، في الأعوام النهائية، فقد امتلك سيرة ذاتية متنوعة عن الكثير من اللاعبين الآخرين في الدوري السعودي والمنطقة العربية، وبالتالي فإن المعلومات الآتية من سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل سالم محمد السويلم الدوسري.
  • تاريخ الميلاد 19 أغسطس 1991.
  • مكان الميلاد جدة – السعودية.
  • جنسيتي سعودية.
  • العمر 30 سنة.
  • الطول 1.74 متر.
  • المهنة لاعب كرة قدم
  • مركز اللعب خط الوسط – مركز الجناح.
  • الفريق نادي الهلال السعودي.
  • عدد اللاعبين 29.
  • الأندية التي لعب فيها نادي فياريال الإسباني.

إنجازات سالم الدوسري مع الهلال

لعب النجم سالم الدوسري مباراته الأولى في صفوف نادي الهلال السعودي مقابل نادي النصر، حيث اشترك في آخر 18 يومًا وحقق من تسجيل هدفًا، وكانت أول مباراة متكاملة التي يخوضها في الفريق ضد نادي النصر النادي الأهلي في مدينة بجدة إجمالاً، حيث اشترك مع الهلال في 114 مباراة، وفيما يلي إنجازاته التي نال من تحقيق خلالها:

بطولة عدد مرات الحصول عليها
كأس ولي العهد السعودي ثلاث مرات
بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات
كأس السوبر السعودي مرتين
الدوري السعودي الممتاز 4 مرات
دوري أبطال آسيا مرة واحدة

في نهاية مقالنا هذا الذي بعنوان من هو سالم الدوسري السيرة الذاتية وش يرجع، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة عن سالم الدوسري السيرة الذاتية، وتحدثنا عن الأندية التي لعبها منذ أن بدأ لعب كرة القدم، وذكرنا عن الهدف الذي سجله بالأمس وساهم فيه، تأهل الهلال لنصف نهائي بطولة آسيا، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.