رينيه فايلر (بالفرنسية: René Weiler)‏ هو لاعب كرة قدم سابق ومدرب كرة قدم سويسري يدرب حاليا في نادي كاشيما انتلرز الياباني،تاريخ ميلاده 13/91973 ولد في مدينة فينترتور في دولة  سويسرا ولعب مع منتخب سويسرا لكرة القدم أما مع النوادي، ولعب نادي فينترتور، آراو، سيرفيت ونادي زيورخ. م وسوف نتحدث عبر موقع الجنينة عن من هو رينيه فايلر ويكيبيديا

من هو رينيه فايلر


هو مدرب السابق لنادي الأهلي المصري وهو سويسري الجنسية تربى في مدينة سويسرا فينترتور، وبدات مسيرته الرياضية مع نادي فينترتور السويسري عام 1990 م، وبعدها انتقل للكثير من الأندية السويسرية من هذه الاندية نادي “آراو” ونادي “سيرفيت” ونادي “زيورخ”،  واعتزل للعب في عام 2001 م، وكان من كبار لاعبي كرة القدم، ويدرب حاليًا نادي كاشيما انتلرز الياباني.

ما هي المسيرة الكروية لرينيه فايلر وأهم إنجازاته


بدا فايلر في عالم كرة القدم مع “نادي فينترتور السويسري” عام 1990 م،  بعدها لعبة لعدة أندية وحاز على  نتائج وإنجازات عظيمة مع الفرق التي لعب معها والفرق التي اشرف على  تدربها ومن أهم إنجازات رينيه فايلر:
حاز مع نادي أراو على بطولة التحدي السويسرية “Swiss Challenge League” لموسم 2012-2013،
وصعد بالفريق إلى الدوري الممتاز Swiss Super League،  وحقق معهم  نتائج مميزة مع هذا النادي أبرزها الفوز على زيورخ 5 – 1، وعلى لوزيرن 4 – 2.
حاز مع اندر لخت علي الدوري البلجيكي 16-17 وأقوى خط هجوم في الدوري بعد إحراز الفريق 67 هدف.
حاز  على المركز الثالث مع نورنبرج الألماني في دوري بنغلادش Bundesliga.2 موسم 15-16.
وجاز  على كأس السوبر البلجيكي 2017 مع اندرلخت.

لماذا رحيل رينيه فايلر عن نادي الأهلي


يكون رحيل رينيه فايلر عن فريق الأهلي كان صدمة كبيرة جدًا للنادي وللمصريين جميعا ولمشجعي الأهلي في جميع أنحاء العالم، وعملت إدارة نادي الأهلي بكثير من محاولات وقدمت الكثير من العروض للمدرب السويسري رينيه فايلر لكي يتم تدريب الأهلي حتى نهاية البطولة الإفريقية، وسيفتح له المجال بالسفر والعودة قبل بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر أو استقطاب أسرته بالكامل على نفقة النادي ولاكن رفض جميع العروض.

وفي نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عبر موقع الجنينة عن من هو رينيه فايلر ويكيبيديا نتمى ان تكونو قد استفتم من مقالنا