من هو رالف رانجنيك ويكيبيديا ، مرحبًا بكم في مقال رياضي مع اقتراب كأس العالم ، تكثر الأسئلة حول المدربين و اللاعبين و من بينهم هذه الشخصية الرياضية ومدرب ألماني باحترافية و عبر الجنينة سنتعرف إلى السيرة المهنية للمدرب الألماني رالف رانغينيك

من هو رالف رانجنيك ويكيبيديا

لاعب سابق و مدرب كرة قدم ألماني حالي ، نال شهرته من احترافيته ، و هو من مواليد عام 1958 م ، يبلغ من العمر  64 عام ، و حاليًا يترأس تدريب منتخب النمسا ، ولد في مدينة باكنانغ في ألمانيا الجنوبية ، يبلغ طوله 181 سنتميتر.

و هو صاحب مسيرة كروية رائعة و احترافية درب خلاها الكثير من الفرق  على مستويات عالمية ، و عمل أيضًا في تدريب فريق مانشستر يونايتد ن و هو بجانب توليه تدري منتخب النمسا يعمل كاستشاري في فريق مانشستر يونايتد ، حيث تم توقيع عقد معه لمدة عامين.

أيضًا له دور بارز في الأعمال الخيرية و انشاء جمعية خاصة بالأطفال و الاهتمام بهم

الإنجازات التي حققها المدرب الألماني رالف رانغينك

كان المدرب الألماني المحترف صاحب مجموعة من الإنجازات التي حققها على صعيد كرة القدم على اختلاف الفرق التي درا و كان على رأس تدريبها في الدوريات و كأس السوبر و من أبر البطولات التي حققها مع الفرق هي على النحو التالي :

  • فريق إس إس في أولم : فاز في الدوري الاقليمي الجنوبي .
  • فريق شتوتغارت : فاز في الدوري الأماني تحت سن 19 ، و كأس إنترتوتو عام 2000 م.
  • فريق هانوفر 96 : فاز بالدوري الألماني من الدرجة الثانية.
  • فريق شالكة 04 :كأس ألمانيا و الوصيف و كأس السوبر الألماني ، و كأس الدوري الألماني.
  • فريق آر بي لايبزيغ  : الوصيف في كأس ألمانيا.

الأعمال الخيرية رالف رانغينك

يعد المدرب الألماني و اللاعب السابق صاحب يد خيرية في الأعمال الإنسانية ،حيث قام في عام 2018 م بتأسيس مؤسسة من أجل الأطفال وتقديم الدعم لهم و تحقيق النمو السليم لهم و العمل على تمكين شخصيتهم و تأسيسها منذ الطفولة للعمل على الازدهار.

يذكر أن فريق مانشستر يونايتد في أواخر عام 2023 قام بالإعلان عن  التعاقد مع المدرب رالف ليكون هو المدرب للفريق حتى نهاية الموسم و من ثم تم تجديد العقد لمدة عامين و لكن بدرجة استشاري للفريف.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو رالف رانجنيك ويكيبيديا  و الإنجازات التي حققها في عمله و المساهمة في الأعمال الخيرية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.