من هو ديدييه دروجبا ويكيبيديا وكم عمره، وهذا اللاعب الذي تم تداول اسمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا جاء بعد انتشار نبأ اعتناقه الإسلام ليزداد البحث عن ما يتعلق عنه وعن ديانته وعن حقيقة اعتناقه الإسلام، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو ديدييه دروجبا ويكيبيديا وكم عمره، تابعوا معنا ذلك المقال لنهايته.

من هو ديديه دروجبا ويكيبيديا

يُعد هو لاعب كرة قدم إيفواري متقاعد، وهو الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار وقائده السابق حيث لعب في قلب الهجوم، واكتسب شهرة من خلال مسيرته الكروية مع نادي تشيلسي، والذي سجل أهداف أكثر من أي لاعب أجنبي آخر، وفاز بالعديد من الألقاب على مدار العصور منها جائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين في عامي 2006م و 2009م وأعلن ديدييه دروجبا اعتزاله اللعب بشكل دائم في 2018م عندما بلغ سن الأربعين.

ديديه دروجبا السيرة الذاتية

حيث يُعد ديدييه دروجبا من أشهر وأبرز لاعبي كرة القدم الأفرقة في مصر على مر العصور، وهو نجم تشيلسي وكوت ديفوار الأسبق، وهنا فيما يلي سنعرض لكم أهم المعلومات الشخصية المتعلقة بسيرته الذاتية وهي:

  • الاسم: ديدييه إيف دروغبا تيبيلي.
  • تاريخ الميلاد: ولد بتاريخ 11 من شهر مارس آذار 1978 ميلادي.
  • مكان الميلاد: أبيدجان، ساحل العاج.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الفرنسية.
  • العمر: يبلغ من العمر اربعة واربعين عاماً.
  • اللقب: الفيل الإيفواري.
  • المهنة: هو لاعب كرة قدم معتزل.
  • تاريخ الاعتزال: اعتزل اللعب بعام 2018 ميلادي.

حقيقة اعتناق ديديه دروجبا الإسلام

لقد قام الدكتور محمد صالح بنشر على حسابه الرسمي على فيسبوك، صور له وللاعب المعتزل وصور للاعب المعتزل ديدييه دروجبا وظهر دروجبا في الصور وهو يرفع يديه للصلاة وكتب محمد صالح يعلق على الصور:

لقد عاد لاعب كرة القدم الإيفواري السابق الشهير ديدييه دروغبا إلى الإسلام.

من هي زوجة ديدييه دروجبا ويكيبيديا

لالا دياكيت هي زوجة ديدييه دروجيا، وهي في الثلاثينيات من عمرها، حيث التقيا بعضهما البعض عندما كانت تبلغ من العمر ثمانية عشر عام وهما متزوجان منذ عام 2011م، ولديهما ثلاثة أطفال وهم إسحاق وإيمان وكيران. المالي السابق أمادو توماني توري، وعلى الرغم من أن ديدييه كاثوليكي إلا أن زوجته لالا مسلمة، والجدير بالذكر أن الزوجين انفصلا منذ عام 2020.

انستقرام زوجة ديدييه دروجبا

حيث تمتلك زوجته لالا دياكيت حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام، لكنها محجوزة بشأن عائلتها وحياتها الشخصية إلا إنها لا تشارك الجمهور أي أخبار عن حياتها، حيث كما ترفض الحديث عن حياتها الشخصية أمام وسائل الإعلام، أو عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن الوصول إلى حسابها عبر الرابط التالي المباشر من هنا.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، من هو ديدييه دروجبا ويكيبيديا وكم عمره، حيث تعرفنا عليه من خلال سرد أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة به وبسيرته الذاتية.