من هو جلال القادري مدرب المنتخب التونسي ويكيبيديا، يوجد العديد من الشخصيات الرياضية المتألقة في العالم العربي والتي تتميز بإنجازاتها وأعمالها الرياضية الرائعة ، وقد حظي كل منهم باهتمام واسع على أرض الملعب بسبب أدائهم وتكتيكاتهم المميزة في المجال الرياضي، ومن بينهم مدرب كرة القدم التونسي جلال القادري الذي حقق شهرة كبيرة في البلاد.

من هو جلال القادري مدرب المنتخب التونسي ويكيبيديا

جلال القادري ولد في 14 ديسمبر 1971 و هو مدرب كرة قدم  يحمل الجنسية التونسية يعمل في الوقت الحالي كمدرب أول في المنتخب التونسي ، و بتاريخ 23 يناير 2023 في مباراة تونس ونيجيريا في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2023 استبدل جلال القادري المدرب الأول منذر الكبير في قيادة الفريق اثر إصابته بفيروس كورونا ،وانتهت المباراة بـ فوز تونس 1-0،و بتاريخ 30 يناير 2023 ، تم تعيينه كأول مدرب للمنتخب التونسي بعد إقصائه من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 مقابل بوركينا فاسو ، وقاد الفريق للتأهل لكأس العالم 2023 بعد إقصائه من قبل مالي بالجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية ، برفقة مساعديه علي بومنيجل وسليم بن عاشور من المتوقع أن يقوم بقيادة الفريق بالنهائيات.

كم عمر اللاعب جلال القادري

يعتبر جلال القادري من الشخصيات الهامة التي برزت في المجال الرياضي في العالم العربي ، والتي احتلت مكانة مرموقة بين الجماهير وفي عالم كرة القدم ، واستطاعت أن تترك بصمة جميلة في قلب كل متابع ومحب من جميع انحاء الوطن العربي، حيث يبلغ من العمر خمسين عاما فولد عام 1971 م وهو أصل تونسي.

منتخب تونس لكرة القدم

وهو المنتخب الوطني الذي يقوم بتمثيل الجمهورية التونسية في كرة القدم ، منذ أن لعب أول مباراة له في 2 يونيو 1957 ، ضد ليبيا والتي انتهت بفوز تونس 4-2. وهو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دوليا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) في القارة ، ويشرف عليها  الجامعة التونسية لكرة القدم التي تم تأسيسها في 29 مارس 1957 بعد استقلال تونس عن فرنسا في 20 مارس 1956، و جلال قادري يشرف على تدريب الفريق منذ 30 يناير 2023  برفقة مساعديه علي بومنيجل وسالم بن عاشور، و يلقب المنتخب التونسي بنسور قرطاج و ألوان الفريق باللونين الأحمر والأبيض تشبه ألوان العلم التونسي ، ورمزه هو النسر الرحماء. وتقام أغلبية مبارياتها منذ عام 2001 على الملعب الأولمبي في برادس الواقع في مدينة رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس و تستوعب ملاعبها المغطاة لنحو 60 ألف متفرج.

اقرأ أيضاً : الساعه كم افتتاح كاس العالم في قطر

معلومات عن جلال القادري

جلال القادري هو أحد المدربين الذين حققوا بطولات وانتصارات مختلفة في جميع دول العالم من خلال توليه العديد من الأندية والفرق المختلفة في الوطن العربي، كما يتمتع بمسيرة مليئة بالإنجازات العظيمة التي حققها في حياته  فضلا عن قدرته على الحصول على الجوائز والألقاب والهدايا الرياضية المتنوعة التي تبعها الجمهور في كل مكان ، حيث قام بقيادة المنتخب التونسي للتأهل إلى الدور الثامن من البطولة كأس أمم إفريقيا ، التي تقام حاليا في الكاميرون ، و يعتبر جلال القادري أحد أهم مدربي كرة القدم الرياضيين الذين فازوا بالكثير من مختلف البطولات العالمية ، والتي فاز من خلالها مع المنتخب التونسي، كما كان يتمتع بمكانة واهتمام كبيرين في جميع البطولات و الكثير من المسابقات المختلفة التي شاهدها المتابعون من مختلف البلدان.

مشاركات تونس في كأس العالم

و بخصوص مشاركة تونس في كأس العالم لكرة القدم. وقد سبق ترشيحه في نسخ 1978 و 1998 و 2002 و 2006. وأخيراً ، انضمت تونس إلى صفوف التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ،و كان المنتخب التونسي أول فريق أفريقي يفوز بمباراة في المونديال عندما فاز على المكسيك 3-1 في مونديال 1978، الأمر الذي جعل الفيفا تقرر بعد ذلك ترشيح فريقين من أفريقيا بدلاً من واحد، و في 9 نوفمبر 2005 قام الاتحاد الدولي لكرة القدم باختيار هدفاً سجلته تونس خلال تصفيات كأس العالم 2006 FIFA وهو أجمل هدف في العالم ومن بين كل الأهداف التي شهدتها قارات مختلفة ، هدف اللاعب التونسي مهدي النفطي ضد منتخب بوتسوانا بالعاصمة غابورون ورغم كونها أول فريق أفريقي يحقق النصر بمباراة في هذه المسابقات أمام المكسيك في أول مباراة لها عام 1978 ، إلا أنها ظلت المباراة الوحيدة التي فاز بها على مر تاريخها في مباريات المونديال ، حيث خسر سبع مباريات وتعادل في أربع مباريات ،و لم يتجاوز الجولة الأولى.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه من هو جلال القادري مدرب المنتخب التونسي ويكيبيديا، كما عرفنا كم عمره و معلومات عنه و ذكرنا كذلك منتخب تونس لكرة القدم و مشاركاته في كأس العالم.