من هو باتريس بوميل ويكيبيديا، فمن المتوقع أن يقوم الفرنسي باتريس بوميل المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار بتولي منصب المدرب الرسمي للمنتخب المصري ، حيث قرر المسئولين الكبار بالاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام ، إعطاء باتريس بومل منصب المدرب عقب رحيل المدرب إيهاب جلال الذي كان المدرب لحالي ، كما تم الاتفاق بين محمد بركات وحازم إمام ، وكلاهما عضو في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمسئولين عن ملف المدرب ، على تعيين بوميل في حال مغادرة جلال.

من هو باتريس بوميل ويكيبيديا

إن باتريس بوميل مدرب كرة قدم فرنسي ولاعب سابق و اسمه بالفرنسية Patrice Beaumelle ، ولد 24 أبريل 1978 وقام بالعمل مع المدرب هيرفي رينارد كمساعد له خلال اغلب مسيرته ، وفي عام 2010 كان مساعدًا لرينارد في المنتخب الأنغولي و خلال عام 2011 ، كان مساعدًا كذلك لرينار بالاتحاد الجزائري، و كان بوميل أيضًا يغمل كمساعد لرينارد بالمنتخب الزامبي منذ عام 2011 ،بعد أن غادر رينارد منصبه خلال عام 2013 ليقوم بتدريب نادي سوشو الفرنسي ، تم تعيين بوميل بعده، و بعد تعيين هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب ساحل العاج في 31 يوليو 2014 ، قدم باوميل استقالته إلى الاتحاد الزامبي لكرة القدم ، و التحف إلى ساحل العاج كمساعد لرينارد.

اقرأ أيضاً : من هو مارك كلاتنبرج الحكم المرشح لتولي لجنة الحكام المصرية

مشوار بوميل الرياضي

يعد المدرب الفرنسي باتريس بوميل هو المدرب الذي تم ترشيحه لمنصب مدرب المنتخب المصري ، ويمتلك تاريخ كروي حافل حافل بالإنجازات والنجاحات الرائعة ، وأهمها ما يلي:

  • عمل كمدرب مساعد لرينارد في المنتخب الأنغولي عام 2010 م.
  • كما كان مساعدا لمدرب رينار بالاتحاد الجزائري عام 2011 م.
  • عمل بوميل كمساعد رينارد بالمنتخب الزامبي في عام 2011.
  • وقام المدرب رينارد بمغادرة منصبه عام 2013 ، وتولى بوميل منصب المدير الفني لنادي سوشو الفرنسي.
  • تم تعيين هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب ساحل العاج ، وفي عام 2014 ، قدم بوميل استقالته إلى الاتحاد الزامبي لكرة القدم ، وعمل كمدرب مساعد لرينارد لساحل العاج.
  • وقام بوميل بالعمل كمدرب مساعد للمدرب السابق للنادي الأهلي مانويل جوزيه الذي شهد عهده العديد من البطولات والانتصارات مع الشياطين الحمر ،و عمل مع جوزيه عندما كان مدربًا لأنجولا في كأس الأمم الأفريقية عام 2010 ، وبعد خروج أنجولا من ربع النهائي ، قدم كل من جوزيه وبوميل استقالته من الفريق .
  • عمل باوميل كمدرب مساعد مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار في 2011 ، لتدريب فريق اتحاد العاصمة.
  • انتقل مع المدرب هيرفي رينارد ليكون معه مساعدا للمدرب في منتخبي زامبيا وكوت ديفوار.
  • توج مع الفريقين بكأس الأمم الأفريقية ، وواصل مسيرته الكروية مع رينارد في المنتخب المغربي.

معلومات عن المسيرة الرياضية لبوميل

ومن اهم المعلومات عن المسيرة الكروية الرياضية لبوميل ما يلي:

  • قام باتريس بوميل بالانفصال عن مدربه هيرفي رينارد ، بعد انتقال رينارد إلى المنتخب السعودي ، وتواصل معه المسؤولون في منتخب ساحل العاج ، ليتمكن من تدريب الفريق الأول ، ويكون مدربًا للفريق وغادر فريق الأفيال في أبريل الماضي.
  • تأهل باتريس بوميل لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون عام 2023 ، مع منتخب كوت ديفوار ، حيث حصد فريقه على 13 نقطة ، وحقق ثلاثة انتصارات وتعادل خلال مباراة ضد مدغشقر.
  • وتأهلت كوت ديفوار بقيادة المدرب الفرنسي باتريس بوميل للدور السادس عشر كأول المجموعة برصيد 7 نقاط ، وتغلبت على الجزائر في نهاية دور المجموعات حيث فازت بثلاثة أهداف مقابل واحد.
  • تم إقصاء فريق باتريس بوميل من دور الـ16 ، ولعب ضد مصر بركلات الترجيح وكانت النتيجة 5-4 لصالحه ، وتأتي هذه الركلات بعد نهاية الوقت الأساسي بالتعادل السلبي ، حلال المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو ، ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023 المقامة على أرض الكاميرون.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه من هو باتريس بوميل ويكيبيديا ، كما تتطرقنا للمشوار الرياضي لباتريس بوميل و بعض المعلومات عن مسيرته الرياضية.