من هو الهداف التاريخي لنادي الاهلي وكم عدد اهدافه , اهلا وسهلا متابعين لعبة كرة القدم  الافريقية و خصوصا جماهير نادي الأهلي المصري يرحب بكم موقع الجنينة و سوف نجيب لكم على سؤال المطروح على منصة موقعنا الجنينة من هو الهداف التاريخي لنادي الأهلي المصري وكم عدد أهدافه و سوف نذكر لكم أهم التفاصيل عن الهداف التاريخي لنادي الأهلي وكم عدد أهدافه تابعوا معنا .

من هو الهداف التاريخي لنادي الاهلي وكم عدد اهدافه

سجل محمود الخطيب 109 هدفاً في الدوري المصري و 37 هدفاً في دوري أبطال إفريقيا، وهو الهداف التاريخي لجميع مسابقات الأهلي في مصر سواء في الدوري المصري أو دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب هدافي النادي الأهلي في الدوري المصري

يوضح الجدول أدناه أفضل 5 هدافين على الإطلاق في الدوري المصري الأهلي بعدد الأهداف التي سجلها كل لاعب:

اسم اللاعب
عدد الأهداف
محمود الخطيب
109
حسام حسن
109
محمد أبو تريكة
79
صالح سليم
78
عماد متعب وتوتا
75

ترتيب هدافي النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يوضح الجدول أدناه أفضل 4 هدافين في تاريخ النادي في دوري أبطال أفريقيا من خلال عدد الأهداف المسجلة لكل لاعب:

اسم اللاعب
عدد الأهداف
محمود الخطيب
37
محمد أبو تريكة
32
عماد متعب
28
وليد سليمان
20

أرقام قياسية تهديفية للنادي الأهلي المصري

هنالك العديد من الأرقام التهديفية الأخرى التي تعتبر تاريخية في تاريخ النادي الأهلي ومنها:

  • كان محمد أبو تريكة هداف الأهلي في كأس العالم للأندية، حيث سجل 5 أهداف في جميع المسابقات التي خاضها مع النادي.
  • محمد أبو تريكة هو الهداف التاريخي في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك برصيد 13 هدفا.
  • وكان عماد متعب ثاني أفضل لاعب يسجل 10 أهداف في مباراة دوري الدرجة الأولى بين الأهلي والزمالك.
  • صالح سليم هو صاحب اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، 7 أهداف سجلها النادي الأهلي ضد الإسماعيلي في الدوري المصري 1957-1958 و هذا الرقم هو رقم قياسي تاريخي للنادي الأهلي والدوري المصري بأكمله.
  • خالد بيبو هو صاحب الرقم القياسي الآخر، حيث سجل أربعة أهداف في مباراة الدرجة الأولى بين الأهلي والزمالك، والتي كانت أيضًا انتصارًا تاريخيًا لنادي الأهلي ضد الزمالك.
  • وفي البطولة العربية، احتل اللاعب أحمد عبد المنعم كشري صدارة هدافي النادي الأهلي في البطولة العربية بـ13 هدفا، يليه اللاعب حسام حسن بـ10 أهداف.
  • أحمد عبد المنعم خشري هو صاحب الرقم القياسي الآخر، حيث سجل 5 أهداف ضد نادي رفح الفلسطيني في البطولة العربية، وهي مباراة واحدة في تاريخ النادي الأهلي الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباراة واحدة. عام 1996.

و الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو الهداف التاريخي لنادي الاهلي وكم عدد اهدافه عبر منصة موقع الجنينة الاخباري وتم تقديم لكم الإجابة عن سؤال المطروح وقد ذكرنا لكم ترتيب هدافي نادي الاهليي المصري عبر تاريخ وشكرا لكم على حسن قراءتكم