من هم أسود الأطلس ويكيبيديا،  بعد أن هزمت أسود الأطلس العديد من المعارضين الأقوياء لتكون مصدر إلهام ومصدر فخر للعرب وأفريقيا، أثار نجاحهم في مونديال 2023 المشجعين في جميع أنحاء العالم وحصلوا على دعم غير مسبوق من المغرب على وجه الخصوص وكذلك من العرب وأفريقيا بشكل عام، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على من هم اسود الاطلس ويكيبيديا، بالإضافة إلى لماذا سميت المغرب أسود الأطلس، وأهم المعلومات عن أسود الأطلس.

من هم اسود الاطلس ويكيبيديا

يُعرف المنتخب المغربي باسم أسودَ الأطلس، يمثل المنتخب المغربي بلاده رسميًّا في رياضة كرة القدم، تأهل 6 مرات إلى كأس العالم، ونجح في تحقيق التاريخ في مونديال 2023 من خلال قيادة أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، أثبت المنتخب المغربي أنه قادر على المنافسة بنجاح في هذه البطولة ضد أفضل الفرق، وحصل على لقب أسودَ الأطلس الذي أصبح الآن مشهوراً في جميع أنحاء العالم.

لماذا سميت المغرب أسود الأطلس

سميت المغرب أسوَد الأطلس نسبة إلى جبال الأطلسَ الممتدة على حدود المغرب، والتي تعتبر من أعلى سلاسل الجبال في العالم، يبرز هذا لكونه يمثل تحديًا، كما هو الحال في حالة المنتخب المغربي، المشهور بدفاعه العنيد، بخصوص لقب أسودَ؛ وأطلق على الفريق المغربي المعروف بقوته ودفاعه اسم أسوَد الأطَلس نتيجة الأسود النادرة التي عاشت في جبال الأطلَس حتى نهاية القرن العشرين.

أسماء لاعبين المنتخب المغربي

تضم التشكيلة الأساسية وليد الركراكي للمنتخب المغربي في مونديال 2023 في قطر اللاعبين التالية أسماؤهم:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي القجوي، أحمد رضا التكناوتي.
  • الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، نصير مزراوي، رومان سايس، بدر بانون، جواد الياميق، يحيى عطية الله، أشرف داري.
  • الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، عبدالحميد صابيري، بلال الخنوس، يحيى جبران، عز الدين أوناحي.
  • الهجوم: حكيم زياش، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، أمين حارث، زكرياء أبو خلال، يوسف النصيري، إلياس الشاعر، عبدالرزاق حمدلله، وليد شديرة.

منتخب المغرب في كاس العالم 2023

كأول دولة عربية وإسلامية، تمكن المنتخب المغربي من الوصول إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في دولة قطر، حدث هذا بعد أن حققت أسودَ قرطاج النتائج الاستثنائية التي سمحت لهم بحجز بطاقة التأهيل والمشاركة رسميًا في هذه المنافسة عالية الجودة، وقد أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم 2023 عن وقوع المنتخب المغربي العريق في مجموعة نارية قد ضمَّت المنتخب الكرواتي والمنتخب البلجيكي والكندي، وهذا يدل على أن المنتخب المغربي سيواجه معارضة شديدة في هذه المجموعة.

ونصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هم أسَود الأطلس ويكيبيديا،  كما و نكون وضحنا لكم لماذا سميت المغرب أسَود الأطلس، وبينا لكم ايضا أسماء لاعبين المنتخب المغربي، وبينا أيضا منتخب المغرب في كأس العالم 2023.