من فاز في كاس العالم 2010 ، بالعودة إلى الوراء قليلاً يرغب كثيرون مع توقعات من سيكون بطل العالم لمونديال كرة القدم لهذا العام بحث كثيرون حول معرفة من نال اللقب في عام 2010 و عبر الجنينة سنتعرف على المنتخب الذي حصل على اللقب و كان بطل العالم لكرة القدم في عام 2010

من فاز في كاس العالم 2010

كان اليوم الأخير في مباريات كأس العالم في العام 2010 في الحادي عشر من شهر يوليو ، و كان على أرضية ملعب الوطني الأول في مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا و كانت المباراة بين ل من هولندا و إسبانيا ، حيث كان الفوز من نصيب منتخب إسبانيا عبر هدف واحد في ما قبل نهاية الأشواط الإضافية  بأربعة دقائق .

و سجل الهدف هو اللاعب أندريس إنييستا حيث في ذلك الوقت كانت المرة الأولى لإسبانيا في الوصول إلى النهائيات في بطولة كأس العالم و كذل الحال بالنسبة إلى هولندا فإنها منذ عام 1978 م ، كانت المرة الأولى لها بالصعود إلى النهائيات في كأس العالم في عام 2010 .

ما هي مجموعة إسبانيا في عام 2010

وقع منتخب إسبانيا ضمن المجموعة (ح) ضمن تشكيلة دوري المجموعات لمباريات كأس العالم و كانت الفرق التي تضمها سلها بالنسبة إلى باقي المنتخبات و هي  : سويسرا و تشيلي و الهندوراس ، على الرغم من هزيمة إسبانيا في المباراة الأولى لها في مقابل سويسرا بهدف دون مقابل في الدقيقة 52 من الشوط الثاني للمباراة.

إلا أنها من خلال المباريات التالية لها استطاعت تعويض تلك الخسارة و تحقيق الفوز على منتخب الهندوراس حيث فازت في تلك المباراة بهدفين دون مقابل و مع نهاي دور المجموعات إلى الدور التأهيلي التقت اسبانيا بالبرتغال حيث كننت المباراة قوية و حاسمة انتهت بفوز اسبانيا على البرتغال بهدف وحيد.

كرة مباراة بطولة كأس العالم2023

كانت النسخة الذهبية من أديداس جابولاني ، و هي منحوتة على الكرة و تعني الاحتفال ،وكانت مدينة جوهانسبورغ عي المدينة التي استضافت مباراة المونديال كأس العالم.

تم طلاء الكرة في ذلك الوقت باللون الذهبي لتدل على بطولة كأس العالم و هي تعبير عن مدينة جوهانسبورغ التي تعرف بمدينة الذهب ، حيث تم اقتباس اسم الكرة من المدينة ومن الاحتفال ببطولة كأس العالم في عام 2010.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من فاز في كاس العالم 2010 ، و تعرفنا على فوز إسبانيا في دور المجموعات حتى وصلوها الكأس و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.