من الفائز ب كاس العالم 2018؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية ومحبين البطولة الأكبر في العالم على الإطلاق مونديال كأس العالم، حيث يريد العديد من المتابعين معرفة بطل مونديال روسيا 2018، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة كأس العالم من أكثر البطولات العالمية متابعة وانتظاراً من الجماهير، وهي التي تلقى شغف ومتابعة وانتظار كبير لهذه البطولة بعد 4 سنين، ومتابعين البطولة يكونوا من كل مكان؛ وذلك بسبب الشعبية العالية لهذه البطولة منذ قديم الزمن، وانحصار البطولة في وقت معين مما يجذب الجميع لمشاهدتها بالكامل ومتابعتها والاستمتاع بها.

من الفائز ب كاس العالم 2018؟

منتخب الديوك الفرنسية استطاع التتويج ببطولة كأس العالم مونديال روسيا 2018 بعد الفوز على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في ملعب لوزنيكي، وكان هذا التتويج للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الفرنسي.

كما وحاز المنتخب البلجيكي على البرونزية صاحب المركز الثالث، واكتفى المنتخب الانجليزي بالمركز الرابع في البطولة، أما هدف البطولة فكان النجم الإنجليزي هاري كين بتسجيل 6 أهداف في البطولة، وحاز لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في البطولة، أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب شاب فقد كانت من نصيب الشاب الفرنسي آنذاك كيليان مبابي.

بالإضافة إلى ذلك فقد شارك 32 منتخبا وطنيا في البطولة، بعد الحفاظ على الشكل الحالي للبطولة. ومن بينهم نحو عشرين فريقًا شاركوا في النسخة السابقة من بينهم المنتخب الألماني الذي فاز بكأس العالم 2014 بالبرازيل. وشهدت البطولة مشاركة أيسلندا وبنما لأول مرة في تاريخهما. كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي، الذي يتسع لـ 81 ألف متفرج بعد التجديد، الواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة إلى مباراة كرواتيا وإنجلترا. بينما أقيمت مباراة نصف النهائي الثانية بين فرنسا وبلجيكا على ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرغ الذي يتسع لـ 68134 ألف متفرج.

عدد مباريات كأس العالم

كانت بطولات كأس العالم الأولى هي الأصعب بسبب مشاكل الحرب والنقل بين القارات، وتمكن عدد قليل من فرق أمريكا الجنوبية من السفر إلى أوروبا في عامي 1934 و 1938، حيث كان المنتخب البرازيلي لكرة القدم هو الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي يلعب في كلتا البطولتين، وتم إلغاء بطولات 1942 و 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية. كانت كأس العالم عام 1950 هي الأولى التي شاركت فيها الدول البريطانية، حيث انسحبت الفرق البريطانية من الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1920 لرفضها اللعب مع الدول التي حاربت ضدها خلال المونديال. وشهدت عودة كرة القدم الأوروغوايانية بطلة كأس العالم 1930، خيث فازت باللقب مرة أخرى.

علاوة على ذلك فإن المونديال فيه 64 مباراة في كأس العالم من بداية دور المجموعات لحتى المباراة النهائية والمركز الثالث.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم هوية بطل مونديال روسيا 2018، بالإضافة إلى عدد المباريات التي تلعب في كأس العالم، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.