متى مباراة المنتخب السعودي القادمة في المباراة النهائية من الجولة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2023 ، ستواجه السعودية أستراليا على ملعب Radioactive Jewel في جدة. سجل الكنغر الاسترالي هدفين نظيفين في الجولة التاسعة.

 موعد مباراة المنتخب السعودي ضد أستراليا والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم آسيا هو يوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار 2023 وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم 2023

هناك 3 قنوات تعرض تصفيات كأس العالم 2023 وستجد مباراة السعودية واستراليا على شاشاتها. من داخل المملكة يمكنكم مشاهدتها على قناة ssc يمكنكم مشاهدتها اون لاين على القمر الصناعي عربسات وعلى شاهد. beIN SPORTS ASIA ، إحدى القنوات المخصصة للتصفيات في باقة beIN SPORTS الجديدة ، والقناة التي تبث تصفيات كأس العالم 2023 الإمارات العربية المتحدة في آسيا هي Abu Dhabi Sports Asia ، حصريًا على منصة STARZPLAY.

قائمة الأسماء التي سوف  تلعب مع  المنتخب

محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، أمين البخاري، ياسر الشهراني، علي البديهي، عبدالإله العمري، زياد الصحفي، حسان التبكيت، علي لا جامي، محمد البريك، سلطان الغنام، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، علي الحسن، سامي النجعي، محمد كنوا، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، خالد الغنام، هتان باهري، عبدالرحمن غريب، عبدالعزيز البيشي، عبدالرحمن العبود، فراس البريقان، عبدالله الحمدان.

ما هي مشاركات السعودية في كأس العالم؟

كما يعد منتخب السعودية واحدًا من بين أكثر المنتخبات العربية مشاركة ونجاحًا في المونديال.

الأخضر خاض منافسات كأس العالم ست مرات كأكثر منتخب عربي يشارك في المونديال إلى جانب منتخب المغرب.

شاركت السعودية لأول مرة في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ، وصعدت إلى دور الـ16 ، ودعت السويد ، وفشلت في تحقيق نجاح آخر منذ ذلك الحين ، وفي جميع المسابقات اللاحقة ، ودعت نسخة مرحلة المجموعات. والأخضر نجحا في تسجيل هدفين ، كأس العالم 2023 في قطر ، لتصبح السادسة له ، وهو حريص على تكرار الإنجاز 1994 على نطاق عالمي. ويحظى المنتخب السعودي بأفضل مشاركة عربية في تاريخ كأس القارات ، حيث احتل المركز الثاني في الدورة الأولى التي أقيمت عام 1992 ، فيما شارك “الأخضر” آخر مرة في كأس الانتركونتيننتال عام 1999 ، واحتل المركز الرابع.

ما هي ألقاب منتخب السعودية في كأس آسيا؟

والمنتخب السعودي هو ثاني منتخب يتعادل مع إيران ، حيث فاز بكأس آسيا ثلاث مرات ، فيما فازت إيران بالبطولة أربع مرات. فاز أخضر بكأس آسيا لأول مرة عام 1984 ، وآخر مرة توج فيها بالبطولة كانت عام 1996. بالإضافة إلى فوزه بالمنتخب السعودي ثلاث مرات ، وصل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس آسيا ثلاث مرات. قبل .. النجاح ليس حليفه .. صاحب المركز الثاني في الكأس .. الدورات الثلاث الأخيرة في كوريا (4 مرات).

ما هي ألقاب منتخب السعودية في كأس العرب؟

وفي بطولة كأس العرب، فقد حقق “الأخضر” اللقب مرتين الأولى في 1998 ثم في 2002، فيما حقق المركز الثاني في نسخة 1992 أما على المستوى الخليجي، فقد نجح “الأخضر” في حصد لقب كأس الخليج العربي ثلاث مرات الأولى في نسخة 1994، ثم في نسخة 2002، وأخيرًا في 2003، فيما احتل المركز الثاني في سبع مناسبات كما حصد منتخب السعودية الميدالية الذهبية في ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الأولى في عام 2005.

وصلنا  الى نهاية هذا الايجاز والذي كان بعنوان متى مباراة المنتخب السعودي القادمة ونامل ان تكونوا قد عرفتم متى مباراة المنتخب السعودي القادمة.