ما هي ركلات الترجيح ، يوجد الكثير من الرياضات الممتعة والجميلة التي تشتهر بشكل كبير على مختلف انحاء دول العالم ومن اهم هذه الرياضات وهي رياضه كره القدم التي تتضمن مجموعه من المباريات التي يوجد بها فريقين يتألف كل فريق من 11 لاعب سنتعرف خلال هذا المقال على مجموعه من قوانين رياضه كره القدم وما هي ركلات الترجيح.

رياضه كره القدم

تعتبر رياضه كره القدم من الرياضات الممتعة وهي رياضه قديمة وشهيرة على مستوى انحاء العالم وتتضمن المباراة مجموعه من الفريقين مكونين من 11 لاعب من ضمنهم حادث المرمى ويوجد مجموعه من القوانين التي يجب الالتزام بها خلال المباراة ويوجد أيضا خالد الملعب خمس لاعبين احتياط ويسعى كل فريق من الفريقين الى احراز العدد الأكبر من الأهداف للفوز في المباراة.

قوانين رياضة كره القدم

ان من اهم وأبرز القوانين التي يجب التعرف عليها والالتزام بها عند لعب رياضه كره القدم وان من اهم قوانين وعقوبات المنظمة لهذه اللعبة هي التالي:

  • الحكام وهو الذي يقوم على تنظيم مباراة كره القدم ويكون بداخل اللعبة ويقوم بتسليم كافه مهام الفريقين وتنظيم واداره وقت المباراة وتحديد جميع مستلزمات اللعب وهو السلطة التحكيمية للمباراة.
  • ركلات الترجيح وهي التي تسمى بركلات الجزاء وهي خمس ركلات يؤديها كل فريقين بالتناوب مع نقطه محدده ويشترط عدم تكرار اللاعب نفسه لركله الجزاء ومهمه المدرب ان يختار اللاعب الذي سيلعب بها وتكون هذه الركلات حسن المباراة هو الهدف التي تسعى اليه من اجل انتهاء المباراة وتلعب ركلات الجزاء في حال انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين.
  • التسلل وهو ان يكون اللاعب متسللا او بمعنى ان يقترب اللاعب الخصم من حارس المرمى الاخر وان يسبق خصمه الى المرمى تاركا خلفه الكره.
  • لمسه اليد وقد تم شراء هذا القانون من قبل الاتحاد الدولي لكره القدم الفيفا وهو قانون ملامسه الكره اليد اللاعب اثناء اللعب وتطبيق هذا القانون واحتساب مخالفه للاعب الحرة عند حصول هذا الخطأ.

ما هي ركلات الترجيح ويكيبيديا

تعتبر ركلات الترجيح من قوانين رياضة كره القدم وهي الطريقة التي تم ايجادها لحسم المباراة في حال التعادل بين الفريقين بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة ويبدا الفريقين بركلات الجزاء

شروط وضعية التسلل

يوجد مجموعة من الشروط التي تنطبق على قانون وقاعده التسلل واذا توفرت هذه الشروط يكون اللاعب متسللا وهي كالتالي:

  • أولاً: أن يكون اللاعب المهاجم في نصف الملعب الخاص بالفريق المنافس.
  • ثانياً: أن يكون اللاعب المهاجم هو أقرب لاعب إلى خط المرمى الخاص بالفريق المنافس.
  • ثالثاً: أن يكون بين اللاعب المهاجم وبين خط المرمى لاعب واحد فقط من الفريق المنافس، وقد يكون هذا اللاعب هو حارس المرمى، وقد يكون آخر لاعب أمام المهاجم هو أحد مدافعي الفريق المنافس.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ونكون قد تحدثنا عن ابرز التفاصيل والمعلومات عن ما هي ركلات الترجيح وما هي اهم قوانين كره القدم وقانون التسلل وتحدثنا عن بعض المعلومات حول ما هي ركلات الترجيح.