ما هو ترتيب المنتخب المغربي عالميا؟، المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم صعد  في ترتيب الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” للمنتخبات الوطنية العالمية ، عقب انتصاره امس السادس من شهر ديسمبر على المنتخب الاسباني بثلاث اهداف بدون رد في الدور السادس عشر، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم منتخب المغرب ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  ما هو ترتيب المنتخب المغربي عالميا؟، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم قائمة المنتخبات العربية العشرة الأولى، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

منتخب المغرب ويكيبيديا

منتخب المغرب لكرة القدم يعد هو المنتخب الوطني الذي يقوم بتمثيل المملكة المغربية في رياضة كرة القدم، وهذا منذ أن لعب اول مباراة له في التاسع عشر من شهر أكتوبر في عام 1957 ضد منتخب العراق والتي انتهت بالتساوي ثلاثة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، وهو منتخب عضو في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قارياً و في الاتحاد الدولي لكرة القدم دولياً تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي عقب الاستقلال في عام 1956 تم تأسيسها.

ما هو ترتيب المنتخب المغربي عالميا؟

المنتخب المغربي يتصدر ترتيب المنتخبات الوطنية الأفريقية ، ويأتي المنتخب السنغالي بعده في المركز الثاني ، ثم تونس ونيجيريا ، والجزائر في المركز الخامس.

بالإضافة الى ان أسود الأطلس احتلوا المرتبة الخامس عشر عالمياً، وفق تصنيف “الفيفا” للمنتخبات الوطنية برصيد يزيد عن 1622 نقطة على لوحة المتصدرين ، متجاوزة كولومبيا وأوروغواي والدنمارك واليابان.

حيث موقع “تصنيف كرة القدم” الذي تم تخصيصه من اجل رصد آخر تصنيفات المنتخبات العالمية ، قام في يوم الخميس الذي يوافق الأول من شهر ديسمبر 2023 ، بالكشف عن الترتيب الشهري المتوقع للمنتخبات الوطنية.

قائمة المنتخبات العربية العشرة الأولى

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم قائمة المنتخبات العربية العشرة الأولى:

  1. المغرب (22 عالميا)
  2. تونس (30 عالميا)
  3. مصر (40 عالميا)
  4. الجزائر (41 عالميا)
  5. قطر (45 عالميا)
  6. السعودية (53 عالميا)
  7. الإمارات (69 عالميا)
  8. العراق (70 عالميا)
  9. عمان (75 عالميا)
  10. البحرين (85 عالميا)

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم منتخب المغرب ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  ما هو ترتيب المنتخب المغربي عالميا؟، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم قائمة المنتخبات العربية العشرة الأولى.