كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة ، رياضة ممتعة لاقت رواجًا و اقبالا كبيرًا من اللاعبين و الجهور عليها ،و أصبحت لها العديد من البطولات العالمية ،و عبر الجنينة سنتعرف على نقاط تنس الطاولة ، و عدد الاشواط و أبرز المعلومات عنها

كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة

(11) نقطة هي مجموع ما يتم احتسابه خلال الشوط الواحد من مباراة تنس الطاولة أو كرة الطاولة ، و هي من المباريات التي يتم لعبها بشكل فردي و يتم لعبها على المستوى المحلي و الدولي و حيث يتكون الأشواط حسب المباراة ثلاث أو خمس أو سبع أشواط.

و يكون الفائز هو من يحصد أعلى عدد من الأشواط بالنسبة إلى الخصم المنافس ، و إن نجح اللاعب في جمع ١١ نقطة فإنه يتم إعلان الفوز لصالحه و إن تعادل كل من الفريقين أو اللاعبان بـ (١٠) نقاط ، فإنه يتم اللعب على النقطة الحاسمة و تبقى المبادلة مستمرة من لحظة تنفيذ ضربة المرة ( الإرسال) حتى يستطيع اللاعب الحصول على نقطة الفوز في الشوط.

عدد الأشواط في تنس الطاولة

في تنس الطاولة قد تكون المباراة فردية لاعب مقابل لاعب أو زوجية لاعبان مقابل اثنان آخران ، و تكون من 3 أو 5 أو 7 أشواط ، و يرجع تحديد عدد الأشواط في للمباراة الواحدة إلى الجهة التي تعمل على تنظيم تلك المباراة.

الجهة المسؤولة عن تنظيم كرة التنس

الاتحاد الدولي في كرة التنس هو الذي يدير رياضة كرة الطاولة و يقوم بالحكم على القوانيين الموجودة فيها ،و بداية تأسيسه كان في عام 1926 م ، و بلغ عدد الأعضاء في اتحادة كرة الطاولة 226 عضو و هم جمعيات رياضية ، و تم الاعتراف بها رياضة أولمبية في عام 1988م.

احتساب الأهداف بكرة التنس

تسجيل الأهداف و احتسابها في يكون في حالة ارتكاب خطأ او خلال الصد مثل ضرب الكرة مرتين للاعب من جهة الطاولة الخاص ، ضرب الكرة من جانب المضرب أمام اللاعب مرتان خلال الدور الواحد ، ملامسة الكرة لليد أو الاصبع أو اي مكان في خارج منطقة اللعب مثل الجدران أو السقف.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة ، تعرفنا على عدد النقاط و عدد الاشواط و طريقة اللعب في تنس الطاولة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.