كم مرة اخذت السعودية كاس العالم , حقق المنتخب السعودي لكرة القدم أحد الأقدم في اللعبة العديد من الانتصارات الملحوظة على مدار تاريخه كان من أهمها الفوز بكأس آسيا ثلاث مرات والتأهل إلى المونديال ست مرات، وسنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على كم مرة اخذت السعودية كاس العالم.

منتخب السعودية

للمنتخب السعودي تاريخ طويل في كرة القدم المباراة الافتتاحية التي لعبها المنتخب الوطني الذي تأسس عام 1956 كانت ضد المنتخب اللبناني رحب كل من الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمنتخب السعودي، كانت مشاركته في كأس الخليج عام 1970 م إلى جانب البطولات الإقليمية والقارية الأخرى من أهم مشاركاته العديدة في البطولات المحلية والدولية ست مرات، بما في ذلك أربع سنوات متتالية شارك المنتخب السعودي في المونديال.

كم مرة اخذت السعودية كاس العالم

على الرغم من كونه أحد أقدم الفرق وأحد أكثر الفرق نشاطًا في عملية التأهل لكأس العالم إلا أن المنتخب السعودي لم يفز بالبطولة أبدًا وذلك بسبب المنافسة الشرسة التي شددت السعودية ومنعتها من ذلك، نلاحظ أن كأس العالم تعتبر من أهم المسابقات والبطولات في الدولة والتي تلعب فيها الفرق الأكثر شهرة، وبالتالي من الضروري التدريب والتجهيز على مستوى عالٍ للحصول على فرصة التأهل إلى النهائيات والفوز بالنهائي.

معلومات عن تاريخ المنتخب السعودي لكرة القدم 

ومن المنتخبات الوطنية العربية شاركت السعودية في عدد من البطولات الدولية منها كأس أمم آسيا وبطولة كأس الخليج وبطولة كأس العالم، يعتبر المنتخب السعودي من أهم الفرق الرياضية في الشرق الأوسط، نستعرض أهم الحقائق المتعلقة بتاريخ المنتخب السعودي لكرة القدم من خلال ما يلي:

  • ظهر المنتخب السعودي لأول مرة عام 1957 م ضد المنتخب اللبناني بعد تأسيسه عام 1956 م.
  • نظرًا لكونه فريقًا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن FIFA له ولاية قضائية عالمية على جميع المسائل المتعلقة بالمنتخب السعودي.
  • تولي الحكومة السعودية اهتمامًا خاصًا وتهتم بالمنتخب السعودي الذي يؤدي باستمرار أداءً جيدًا في المنافسات والمباريات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
  • محمد العبدلي لاعب المنتخب السعودي ، تمكن من تسجيل الهدف الأول بقدم السعودية خلال أول مباراة في كأس الخليج العربي عام 1970 م.
  • وشارك المنتخب السعودي في بطولات المونديال السابقة ست مرات إجمالاً.
  • استمر المنتخب السعودي في التدرب والتحسين ويعتبر من الفرق الرياضية التي شاركت في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا عام 2018 بالإضافة إلى العديد من المسابقات الأخرى أبرزها (1994، 1998، 2002، 2006، 2023، 2018).

نصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا من خلال موقعنا الجنينة على كم مرة اخذت السعودية كاس العالم، للمنتخب السعودي تاريخ طويل في كرة القدم المباراة الافتتاحية التي لعبها المنتخب الوطني الذي تأسس عام 1956 كانت ضد المنتخب اللبناني رحب كل من الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمنتخب السعودي.