كم كلف قطر كاس العالم 2023 وكم ارباحها، والتي يُعد هذا السؤال واحداً من أكثر الأسئلة المتداولة وشيوعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المتنوعة خاصةً بعد الإعلان عن انتهاء فعاليات المونديال في الثامن عشر من ديسمبر، حيث يدور بالوقت الحالي الحديث عن أسعار تكلفة قطر في المونديال، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كم كلف قطر كاس العالم 2023 وكم ارباحها، كذلك قد تعرفنا على كم أرباح قطر من المونديال 2023، أيضاً سوف نتعرف على ماذا سوف تستفسد قطر من استضافة المونديال، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

كم صرفت قطر على المونديال 2023

لقد بلغت تكلفة قطر خلال استضافتها لمونديال كأس العالم ما يقرب من 220 مليار دولار، أي حوالي 60٪ وهو ضعف الميزانية التي أنفقتها دول جنوب إفريقيا في مونديال 2010م، وهذا وفقاً لما كشفت عنه بعض المصادر الدولية مؤكدة على أن ما أنفقته قطر خلال البطولة يعادل ما أنفقته 21 دولة مجتمعة خلال السنوات، وقد قالت في السابق إن قطر أنشأت سبعة ملاعب جديدة إضافة إلى ذلك وجود ملاعب قديمة قد كلفت قطر نحو ستة مليارات دولار.

كم أرباح قطر من المونديال 2023

الجدير بذكره بأن اللجنة المنظمة للمونديال قد أكدت أنه من المُرجح أن تحصل قطر على عائدات مالية تصل إلى نحو 9 مليارات دولار، وأن تلك الأرباح قد عادت من خلال السياحة والعديد من الأنشطة الاقتصادية التي تصاحب المونديال، متمثلاً هذا نحو ما يقرب من 1٪ من الناتج المحلي الإجمالي القطري، جانباً لوجود بعض التكاليف الهائلة والعالية التي تتحملها الدول المضيفة لكن الإنفاق القطري كان الأعلى في السنوات الأخيرة.

ماذا استفادت قطر من استضافة المونديال

أن دولة قطر بهذا العام الجاري قد استضافت مونديال 2023، حيث يوجد العديد من الأمور التب حصلت عليها قطر خلال استضافتها لكأس العالم، والتي سنذكرها لكم فيما يلي وهي:

  • تواجد الملايين من المواطنين والسائحين والزوار من جميع أنحاء العالم، والذين سيتعرفون على البلاد على نطاق واسع من خلال شبكات الوسائط الصوتية والمطبوعة.
  • كذلك تعد استضافة قطر للمونديال هو جزءاً مهماً من رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تُعد هي إحدى المبادرات الحكومية التي تسعى إلى تحويل قطر إلى عالم.
  • أيضاً قد زادت الإيرادات الاقتصادية والسياحية التي سوف تعود للدولة بعوائد مالية ضخمة.

لهنا قد وصلنا لنهاية المقال بعنوان، كم كلف قطر كاس العالم 2023 وكم ارباحها، حيث تعرفنا على كم صرفت قطر على المونديال 2023، وقد عرضنا لكم حول ماذا استفادت قطر من استضافة المونديال.