كم عدد نقاط الدوري السعودي؟، حيث يتسائل الكثير من متابعي الكرة الخليجية والسعودية ويريدون معرفة عدد نقاط الدوري السعودي قبل جولتين على نهاية الدوري لهذا الموسم؛ نظراً لأن الدوري على وشك النهاية وفي الوقت الحساس حالياً، ومن خلال هذا المقال سشرح لكم إجابة مفصلة عن هذا السؤال وكل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

علاوة على ذلك فأن هناك متابعة شديدة على الدوري السعودي في الآونة؛ نظراً لشدة المنافسة في المواسم الأخيرة، وتواجد أسماء كبيرة في الدوري، والحديث الكبير والاهتمام بالدوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع العلم أن الدوري السعودي هو الأول آسيوياً وال27 عالمياً.

جدير بالذكر فإنه في العادة ما يتم نقل مباريات الدوري السعودي للمحترفين بشكل مجاني من خلال تقنية SD على قنوات SSC السعودية، وتكون مشفرة في حال كانت التقنية HD.

كم عدد نقاط الدوري السعودي؟

بعد نهاية 28 جولة حيث أن الدوري في الوقت الحساس حالياً ومتبقي جولتين على معرفة بطل الدوري، والصراع على اللقب شديد بين الاتحاد والهلال وسيستمر حتى الأنفاس الأخيرة من الدوري، حيث كلا الفريقين بحوزتهم نفس عدد النقاط، وفيما يأتي ترتيب وعدد نقاط الدوري السعودي للموسم الجاري حالياً:

  1. الاتحاد 61 نقطة
  2. الهلال 61 نقطة
  3. النصر 55 نقطة
  4. الشباب 53 نقطة
  5. ضمك 43 نقطة
  6. الفتح 35 نقطة
  7. الفيحاء 34 نقطة
  8. الطائي 34 نقطة
  9. أبها 34 نقطة
  10. التعاون 32 نقطة
  11. الأهلي 31 نقطة
  12. الاتفاق 31 نقطة
  13. الفيصلي 30 نقطة
  14. الرائد 30 نقطة
  15. الباطن 29 نقطة
  16. الحزم 17 نقطة

جدير بالذكر أنه في آخر جولتين من الدوري ستكون هناك منافسة شرسة على اللقب بين الاتحاد والهلال حيث يواجه الاتحاد في آخر جولتين فريقي الإتفاق والباطن، أما الهلال فسوف يواجه الفتح والفيصلي، مع العلم أن نجم الهلال أوديون إيغالو يتصدر ترتيب هدافين الدوري حالياً ب 22 هدف، ويليه نجم الاتحاد رومارينيو ب18 هدف وبنفس عدد الأهداف أيضاً تاليسكا نجم النصر.

تاريخ الدوري السعودي

قبل إنشاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم التنافس على أول دوري سعودي رسمي بنظام خروج المغلوب في موسم 1951، حيث كانت الهيئة الرسمية المشرفة على كرة القدم في البلاد، الإدارة العامة للرياضة والكشافة بوزارة الداخلية “في ذلك الوقت” نظمت بطولة كروية تسمى كأس الأمير عبدالله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود (وزير الداخلية في ذلك الوقت) وفاز نادي الاتحاد بالبطولة.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن البطولات بين عامي 1957 و 1974 تعد رسميًا جزءًا من كأس الملك السعودي. لكن على حسب كلام بعض الخبراء، يعتبر أن انطلاق منافسات الدوري السعودي وكأس الدوري بدأ عام (1957م)، وكتب: “بدأ الدوري السعودي العام عام 1957 م بين وتأهلت أندية مكة وجدة، ثم أندية الرياض، ثم أندية المنطقة الشرقية  ثم أندية القصيم، ثم أندية حائل، والبطولات الإقليمية للتأهل إلى نهائي الدوري السعودي العام لكرة القدم تحت اسم كأس الملك، حيث كان قائد كل دوري إقليمي يتأهل للمشهد الختامي والتي كانت تسمى الدوري السعودي العام لكرة القدم لكأس الملك. كذلك كانوا مؤهلين للتقدم إلى المرحلة النهائية من الدوري العام.

وفي الختام نكون قد تحدثنا من خلال هذا المقال عن عدد نقاط الدوري السعودي وتاريخ هذه البطولة، ونتمنى أن تكون هذه المعلومات والمقال المكتوب قد نال إعجابكم وكان عند حسن ظنكم.