كم جائزة بطولة الدوري السعودي؟ ، بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من جهة الأموال ومن جهة المستوى الفني تصنف على أنها اضخم بطولة على مستوى المنطقة العربية ، فهذه المسابقة في الاعوام الأخيرة اصبحت لا تخلو من الندية والإثارة مما كان كفيلًا لها بأن تتربع على عرش متابعات الجمهور العربي بمختلف فئاته، ولا تتوقب الأندية السعودية عن القيام بضم أفضل اللاعبين في العالم في كل سوق انتقالات وبالإضافة الى القيام بالاستثمار في عقول مدربين من طراز عالمي، كانت النتيجة الحتمية الارتفاع الهائل وزيادة في مستوى المباريات، مع البنية التحتية الأكثر من رائعة من ناحية الملاعب وغيرها، الدوري السعودي اصبح بمثابة دوري أوروبي على الأراضي العربية، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتطرق الى قيمة جوائز الدوري السعودي.

ما هي الجوائز المالية في الدوري السعودي؟

بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الفائر بها يحصل على مبلغ مقداره عشرة ملايين ريال سعودي، في حين وصيفه يحصل على مبلغ قدره خمسة ملايين ريال سعودي، بالإضافة الى ان الأندية تمسب أموالًا من خلال قيامها بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، فحامل اللقب نادي الهلال حصل على 9.4 مليون ريال كمكافأة تتويجه بالبطولة.

ومن الجدير بالذكر أنه بشكل سنوي تقوم الحكومة السعودية بضخ خمسين مليون ريال بصورة مبدئية إلى الأندية من بغرض مساعدتها إلى جانب أربعين مليون أو ما يزيد متغييرات تتوقف على الألقاب والحضور الجماهيري وخلافه.

ما هي الجوائز المالية للاعبين في الدوري السعودي؟

عقب نهاية كل موسم بشكل سنوي يتم طرح جوائز لأفضل حارس وافضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل موهبة، وكافة هولاء الأشخاص يحصلون على جائزة مادية قيّمة من اجل تشجيعهم وحثهم على الاستمرار على نفس النهج.

تبلغ قيمة الجائزة جوالي مائة ألف ريال سعودي، بالإضافة الى ان القيمة المتوقعة للجائزة لهذا الموسم ما زالت مجهولة إلى حد كبير.

ما هي عوائد البث الفضائي للأندية في الدوري السعودي؟

اشارت آخر التقارير إلى أن النصر قد حصل على مبلغ قدره 45.8 مليون ريال سعودي من عوائد البث الفضائي وبيع الحقوق التلفزية للنادي، في حين ان نادي الهلال قد حصل على ما يقارب 44.2 مليون ريال سعودي.

والمبلغ الكلي الذي حصلت كل الأندية عليه نظير حقوق البث الفضائي في الموسم السابق وصل ما يقارب 471 مليون ريال سعودي، لا توزع بالتساوي، ويُعتبر احد هو أقل الأندية التي حصلت على الأموال بـ18.5 مليون ريال سعودي فقط.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر ما هي الجوائز المالية في الدوري السعودي؟، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر ما هي الجوائز المالية للاعبين في الدوري السعودي؟، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ما هي عوائد البث الفضائي للأندية في الدوري السعودي؟.