عقد عبد الله الحمدان مع نادي الهلال , معركة تفاوضية بين نادي الهلال ونادي الشباب وذلك للحصول على خدمات اللاعب عبد الله الحمدان مهاجم الشباب , ما هي تفاصيل في هذا المقال على تفاصيل الصفقة وما الذي دفع الى رحيل اللاعب, وما سر التخوفات القانونية من نادي الهلال بشأن مشاركة اللاعب في مواجهة الشباب المقبلة, كل هذه التساؤلات سنجيب عنها في هذا المقال.

تفاصيل صفقة عبد الله الحمدان لنادي الهلال

أعلن نادى الهلال السعودى تعاقده مع عبد الله الحمدان مهاجم فريق الشباب، فى صفقة انتقال حر لمدة 5 مواسم لدعم الفريق الأول لكرة القدم فى النادى بدءاً من الموسم الرياضى المقبل، حيث وقع فهد بن نافل رئيس الهلال مع اللاعب على أن تتفاوض إدارته مع نظيرتها فى الشباب على التنازل عن الأشهر الستة المتبقية من عقد اللاعب.
تمكنت ادارة نادي الهلال من حسم صفقة اللاعب عبد الله الحمدان بعد مفاوضات عنيفة مع نادي الشباب , حيث حصلوا على الموافقة النهائية ببيع المدة المتبقية من العقد و ذلك خلال فترة الانتقالات الحالية.
وكانت نتيجة المفاوضات بين الطرفين ما يلي:

  • الاتفاق على انتقال اللاعب عبد الله الحمدان الى نادي الهلال.
  • بيع المدة المتبقية في عقد اللاعب عبد الله الحمدان والبالغة 6 شهور , وذلك مقابل 3 ملايين ريال سعودي.
  • التنازل عن كافة المطالبات المالية من عقد انتقال اللاعب نواف العابد الى صفوف نادي الشباب والبالغة 2 مليون ريال سعودي.
  • وقد تأكدت أخبار الانتقال بعد نشر صور التوقيع مع اللاعب عبد الله الحمدان مع الهلال عبر الحساب الرسمي للنادي, وذلك بحضور رئيس النادي فهد بن ناقل.

وقد جاء في البيان المنشور عبر الحساب الرسمي للنادي أن اللاعب عبد الله الحمدان قد وقع عقدا مدته 5 مواسم تبدأ من العام المقبل موسم 2023\2023.
وقد أوضح البيان أن التوقيع مع اللاعب قد تم في مبنى الأمير عبد الله ناصر الاداري وذلك في مساء يوم الثلاثاء.
لقد كشفت عدة مصادر صحفية من بينهم الاعلامي الرياضي خالد بن عبد العزيز عن راتب اللاعب عبد الله الحمدان مع الفريق الأول و حيث كشف في تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر أن اللاعب سيحصل على 6 ملايين ريال سعودي سنويا .

سبب رحيل اللاعب عبد الله الحمد ان عن صفوف نادي الشباب

والجدير بالذكر أن رحيل اللاعب عبد الله الحمدان جاء بعد فشل مفاوضات التجديد بينه وبين نادي الشباب , حيث أكد خالد البلطان رئيس نادي الشباب أنه عرض على اللاعب راتبا سنويا بمقدار 5 ملايين ريال سعودي , في حين طالب اللاعب براتب سنوي 10 ملايين ريال سعودي, وهو الأمر الذي رأته ادارة النادي بأنها طلبات مبالغ فيها,
الأمر الذي أوصل الطرفان الى نهاية مسدودة , مما شجع الأزرق الهلالي على الدخول في مفاوضات ضم اللاعب.

قانونية مشاركة اللاعب عبد الله الحمدان في مواجهة الشباب المقبلة

شهدت الساعات الماضية تقاريرا تفيد بأن مسؤولي الهلال قد وجهوا استفسارا لاتحاد الكرة السعودي, وذلك بشأن امكانية مشاركة الحمدان في مواجهة الشباب المقبلة.

والأمر الذي دفع نادي الهلال لتوجيه هذا الاستفسار كان بسبب البند الموجود في عقد اللاعب عبد الله الحمدان , والذي ينص على منعه من المشاركة في لقاء المواجهة مع الشباب هذا الموسم.
وتعقيبا على هذا الجدل أكد القانوني الرياضي علي عباس، في تصريحات لصحيفة ”الرياض“، أن مشاركة الحمدان مع الهلال ضد الشباب ستكون قانونية ولا يمكن لنادي الشباب الاحتجاج عليها.

وأضاف: ”مثل هذا الشرط، إن وجد، لا يرتقي لمستوى الالتزام القانوني، بل هو فقط مجرد التزام أدبي وأخلاقي وهو معمول به حتى في أوروبا ولكن في إطار اتفاق أدبي وليس التزاما قانونيا“.

وتابع: ”البند الذي يتحدث عنه الجميع إن وجد فهو باطل ولا عمل به ولا حجية له على الأطراف باعتبار أن نادي الشباب لم تعد له أي حقوق اقتصادية أو رياضية على اللاعب من تاريخ توقيع اتفاقية الانتقال، بالإضافة لذلك فإن مثل هذا الشرط يمس مبدأ المنافسة ويحد من حرية اللاعب كما يمس حقوقه الشخصية وهي من المسائل المقدسة بالنسبة للفيفا“.

وفي الختام نكون قد نعرفنا من خلال هذا المقال على تفاصيل انتقال المهاجم عبد الله الحمدان الى صفوف الهلال, معرجين أيضا على سبب رحيل اللاعب عن نادي الشباب وانتقاله لصفوف الهلال, بالاضافة الى تطرقنا لموضوع الجدل القانوي بشأن امكانية مشاركة اللاعب عبد الله الحمدان في مواجهة الشباب المقبلة.