حفل إفتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط ,لقد تم مساء يوم السبت، المراسم الرسمية لحفل افتتاح النسخة الـ 19 لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي قد تستضيفها مدينة وهران في الجزائر في الفترة ما بين الخامس والعشرون من يونيو والخامس من يوليو 2023ميلادي، وذلك بمشاركة 26 دولة وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال.

دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

واشتملت الدورة على عدد من الدول وهي 26 دولة منها 7 دول عربية: “ألبانيا – أندورا – البوسنة – كرواتيا – قبرص – فرنسا – اليونان – إيطاليا – كوسوفو – مالطا – موناكو – مونتينغرو – البرتغال – مقدونيا – سان مارينو – صربيا – سلوفينيا – إسبانيا – تركيا – مصر – لبنان – ليبيا – المغرب – تونس – سوريا – الجزائر”.

لقد تم التأكيد على العدد النهائي للرياضيين الذي سيشاركون من قبل لجنة الأنشطة الرياضية التي  تتبع للجنة التي ستقوم بتنظيم ألعاب البحر المتوسط، وقد وضجت انه سيشارك في المجموع 3390 مشاركا من 26 دولة متوسطة في هذا الحدث الدولي الكبير.

وسوف تكومن قارة أوروبا ممثلة ب18 دولة بالعديد من الرياضيين الذين يتجاوز نصف العدد الإجمالي بما في ذلك ألبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك وقبرص وكرواتيا وإسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومقدونيا الشمالية ومالطا والجبل الأسود والبرتغال وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وألبانيا موناكو.

وأيضا سوف تكون قارة إفريقيا ممثلة بـ 636 رياضيا من خمس دول، وهم الجزائر بـ 324 رياضيا، وتونس بـ 175 لاعبا، وكذلك المغرب بـ 137 مشاركا، و14 لليبيا، و191 لمصر.

وأما عن قارة آسيا فستكون ممثلة من خلال 388 رياضيا من ثلاث دول، 26 من سوريا، و324 من تركيا، و38 من لبنان.

حفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

وانه من المقرر انه ستتم إقامة هذه الدورة ألعاب المتوسط العام الماضي 2023، ولكنه فقد تم تأجيلها  إلى العام الحالي، وذلك يعود الى سبب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 التي فقد قامت بتعطيل التقويم الأولمبي، والتي قد أسهمت في تأجيل أولمبياد طوكيو أيضا.

وقد قام بحضور هذا الحفل لافتتاح الدورة العديد من الرؤساء للدول والوزراء والدبلوماسيين، وعلى رأسهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، وأيضا أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والإيطالي دافيد تيزانو، وأيضا رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

هذا ما قد قامت اللجنة المنظمة للدورة الـ 19 لألعاب البحر المتوسط، به وهو الإعلان عن نفاد كل تذاكر حفل الافتتاح، وذلك بعد 24 ساعة من طرحها للبيع عبر الموقع الرقمي المخصص لهذا الغرض، حيث انه قد طرح المنظمون 32 ألف تذكرة للبيع، بسعر يصل إلى نحو دولار للتذكرة الواحدة.

الدولة المستضيفة لحفل العاب البحر الأبيض

هذا وقد وفع الدور على مدينة وهران بدولة الجزائر العربية باختيارها لاستضافة الدورة، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، في بيسكارا الإيطالية في اليوم السابع والعشرون من أغسطس آب 2015، وبذلك تكون متفوقة في التصويت على مدينة صفاقس التونسية بنتيجة (51 مقابل 17 صوتا).

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على حفل إفتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، الدولة المستضيفة لحفل العاب البحر الأبيض.