ترتيب المنتخب الجزائري عالميا 2023، بدوره قد شارك المنتخب الجزائري بتقديمه مستويات رائعة ومحترفه خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة بقيادة مدربه البارز جمال بلماضي الذي بدأ يستعيد التوازن مع كافة لاعبيه، كما حصل المنتخب الجزائري على أربع نقاط وصعد إلى المركز 37 عالمياً في تصنيفات الفيفا، وبالتالي حصل الخضر بالفوز في مباراتين وديتين ضد غينيا وكوناكري ونيجيريا في أواخر سبتمبر، وبدوره قد صعد مُحاربو الصحراء إلى المركز الخامس بإفريقيا بعد أن احتلوا المرتبة السابعة في التصنيف في أغسطس الماضي إضافة إلى المركز الثالث عربياً بعد أن احتلوا المرتبة الرابعة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم ترتيب المنتخب الجزائري عالميا 2023، كما سنتحدث حول منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم افريقيا، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم افريقيا

وفيما يتعلق بمنافسي رجال الناخب البارز الوطني جمال بلماضي في مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024م نالت أوغندا درجة، وصعدت إلى المركز 89 عالميا وخسرت النيجر درجتين، وتراجعت إلى المرتبة 121 عالميا، وحصلت تنزانيا على درجة علمية وارتقت إلى المرتبة 130 في العالم، ولم يطرأ أي تغيير على قمة الهرم وخمسة المراكز الأولى على وجه الخصوص، حيث احتفظ المنتخب البرازيلي بالمركز الريادي، يليه بلجيكا في المرتبة الثانية والأرجنتين في المركز الثالث ، وفرنسا في المركز الرابع وإنجلترا احتل المنتخب الوطني المرتبة الخامسة.

ترتيب المنتخب الجزائري عالميا 2023

حيث قدم المُنتخب الجزائري مستويات رائعة خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة بقيادة مدربه جمال بلماضي الذي بدأ يستعيد التوازن مع لاعبيه، وقد وخاض الفريق مباراتين بالفترة الأخيرة والتي انتهت الأولى بفوز 1-0 على غينيا والثانية بفوز صعب ومثير 2-1 على نيجيريا.

  • وبدوره قد يصدر FIFA تصنيف الفرق في 6 من شهر أكتوبر.
  • وبحسب تَصنيف كرة القدم سيتقدم المنتخب الجزائري 4 مراكز دفعة واحدة في ترتيب الفيفا المقبل، بعد انتصارين في آخر توقف دولي ليبلغ المركز 37 عالمياً.
  • ثم على الصَعيد القَاري سوف يتفوق المنتخب الجزائري الخامس على نظيره الكاميروني الذي سيهبط إلى المركز السابع في إفريقيا ، وسيحتل المنتخب المصري بينهما المركز السادس.
  • حيث سَتبقى السنغال في صدارة الترتيب الأفريقي، تليها المغرب وتونس ونيجيريا والجزائر.
  • فأن المُنتخب السنغالي قد استفاد كثيراً من تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية في فبراير الماضي وتأهل إلى مونديال 2023 في مارس على حساب نظيره المصري.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، ترتيب المنتخب الجزائري عالميا 2023، والذي يبلغ هذا المنتخب العربي الجزائي سبعة وثلاثوث عالمياً، حيث تحدثنا كذلك بشكل كبير عن مهارة منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم افريقيا.