مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد عطلة العيد في الكويت.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

عيد الفطر في الكويت!

كم عدد أيام إجازة عيد الفطر في الكويت 2023؟ سؤال يطرأ على أذهان مواطني دولة الكويت بعد دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وقرب عيد الفطر.
بعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء الكويتي بشأن العطلات الرسمية ، تقرر ما يلي:

– اعتبار الثلاثين من شهر رمضان المبارك عطلة رسمية ما لم يكن أول أيام عيد الفطر.

تبدأ عطلة عيد الفطر 2023 م في الكويت يوم الأحد 30 رمضان الموافق 1 مايو 2023 م.

سيتم إغلاق جميع الوزارات الحكومية والمؤسسات العامة في الكويت اعتبارًا من يوم الأحد 30 رمضان طوال أيام عيد الفطر أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

يمنح الخميس 5 مايو إجازة وعطلة تكميلية لعيد الفطر لأنها تقع بين عطلتين.

العودة للعمل بعد عطلة عيد الفطر في الكويت 2023

ابتداء من 30 رمضان 1444 في 1 مايو 2023 م وحتى 7 مايو 2023 م ويعود الموظفون إلى العمل بعد إجازة عيد الفطر في أول صباح يوم الأحد 8 مايو 2023 م الموافق لتاريخ 7 شوال 1444 هـ.

إجازة عيد الفطر كم يوما في الكويت 2023!

يُمنح موظفو القطاع الحكومي العام في الكويت إجازة لمدة 9 أيام بمناسبة عيد الفطر 2023 م عن طريق احتساب عطلة نهاية الأسبوع مضافة إلى إجازة عيد الفطر. تحدد الجهات المختصة المتعلقة بمدة إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في الكويت بما يتفق مع المصلحة العامة للمؤسسة أو الشركة.

ما هي مدة عيد الفطر في الكويت 2023!

يمكنك معرفة المبلغ المتبقي لعيد الفطر في الكويت وعطلة عيد الفطر في الكويت 2023 والتي تبدأ من الأحد 30 رمضان حتى 8 مايو 2023 مباشرة ، وستقوم حاسبة العد التنازلي لعيد الفطر باستخراج المتبقي بسهولة أيام وساعات ودقائق لعيد الفطر في الكويت.

3 أيام بقي لعيد الفطر في الكويت.

يأتي عيد الفطر بعد حوالي 30 يومًا من الصيام وطاعة الله تعالى في شهر رمضان المبارك ، ويحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر أو “العيد الأصغر” ، ومدته القانونية يومًا واحدًا ، وهو أيضًا. مدة عيد الأضحى المبارك ، بناء على ما روى الترمذي وأبو داود “عن أنس قال: جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فأتوا. وكان أمامهم يومان للعب فيهما فقال: أعطاهم الله تعالى خيرا منهم يوم الفطر والأضحى.
موعد وقفة عيد الفطر .. وتاريخ عيد الفطر

وفي حالة رصد الهلال ، يكون اليوم التالي هو يوم عيد الفطر لعام 2023 م / 1444 هـ.

أول أيام عيد الفطر الفلكي!

سيكون أول يوم فلكي من عيد الفطر لهذا العام 1444 هـ / 2023 م يوم الاثنين الثاني من مايو.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول موعد عطلة العيد في الكويت.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.