مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد صلاة التهجد ببريدة وكل ما يتعلق به.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

موعد صلاة التهجد ببريدة 1444/2023!

يتم قيام صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وتقام في بريدة حسب التوقيت المحلي في بريدة ، وتحديداً الساعة 12:03 بعد منتصف الليل حتى صلاة الفجر الساعة 04:09 صباحاً ، وأفضل وقت لصلاة التهجد هو في الثلث الأخير من الليل وهو الوقت المبارك الذي يستجيب فيه الله للمتصل والسائل وطالب المغفرة.

موعد صلاة التهجد في مساجد السعودية 1444-2023!

يختلف توقيت صلاة التهجد من منطقة إلى أخرى حسب التوقيت المحلي لكل مدينة. تختلف مواعيد صلاة التهجد في المملكة العربية السعودية باختلاف وقت الأذان في كل مدينة. فيما يلي نتعرف على توقيت صلاة التهجد في عدد من المدن السعودية المختلفة:

تبدأ صلاة التهجد في مدينة تبوك في تمام الساعة 00:32 بعد منتصف الليل وتمتد حتى الساعة 4:04 صباحًا ، وهو وقت أذان الفجر الأول للصلاة.

تبدأ صلاة التهجد في جدة في الساعة 00:22 بعد منتصف الليل وتمتد حتى الساعة 04:07 صباحًا ، وقت أذان الفجر الأول للصلاة.

تبدأ صلاة التهجد في مدينة الرياض الساعة 11:52 مساءً ، ويمتد وقتها حتى الساعة 03:31 صباحاً ، وقت أذان الفجر الأول للصلاة.

تبدأ صلاة التهجد في المدينة المنورة في الساعة 00:20 بعد منتصف الليل وتمتد حتى 03:06 صباحًا ، وقت أذان الفجر الأول للصلاة.

أجر العشر الأواخر من رمضان!

ماذا يفعل العبد ليطلب رحمة الله في العشر الأواخر من رمضان:

التوبة الصادقة إلى الله غافر الذنوب الرحمن الرحيم.

قراءة القرآن الكريم الذي نزل في الشهر الكريم على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه.

الزكاة ومساعدة الفقراء.

ابتعد عن الغيبة والنميمة ، فهي من فعل الشيطان وأحرق الحسنات.

تجديد العهد مع الله عز وجل ، والعزم على التغيير للأفضل.

الفرق بين صلاة الليل وصلاة التهجد!

تسمى صلاة القيام صلاة التهجد إذا أداها المصلي بعد النوم والاستيقاظ في الثلث الأخير من الليل، أما صلاة التهجد فهي بعد النوم فقط، ثم تستيقظ وتكون في آخر جزء من الليل ولكن هل تؤجر صلاة الليل أم التهجد إن شاء الله إلا أن التهجد يفضل الوقوف في أنه يدرك الوقت الفاضل وهو الأخير من ثلث الليل.

توقيت صلاة التهجد بالحرم المكي في رمضان 1444!

يحلم المسلمون حول العالم بأداء صلاة التهجد في المسجد الحرام ، حيث تعادل الصلاة مائة ألف صلاة في المساجد الأخرى ، حيث تبدأ في العشر الأواخر من رمضان بعد منتصف الليل قبل آذان الفجر.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول موعد صلاة التهجد في بريدة، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.