من هو النبي الذي ولد مرتين وكيف ولد مرتين؟ على كل مسلم ومسلمة واجب التعرف على قصص الأنبياء عليهم السلام والإيمان بهم جميعًا دون استثناء، يتم معرفة النبي الذي ولد مرتين على موقع الجنينة مع شرح لكيفية حدوث هذه الحادثة الغريبة له، بالإضافة إلى قصته مع قومه، سيتم مناقشة أهم التفاصيل المتعلقة بهذا النبي والمصادر الإسلامية التي تحدثت عنها بإيجاز.

من هو النبي الذي ولد مرتين وكيف ولد مرتين؟

هو نبي الله يونس عليه السلام، في المرة الأولى التي ولد فيها خرج من بطن أمه، وفي المرة الثانية خرج من معدة الحوت بعد أن أمضى عدة أيام في الداخل، وهو يقول : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فتاب الله عليه بعد أن يأس من قومه ليخرجوا من بطن الحوت على شواطئ نينوى،  ليحمي جسده نبات اليقطين من الحشرات أو أي شيء آخر يمكن أن يؤذيه “.

معلومات عن النبي يونس

لابد من مناقشة أهم الحقائق عن نبي الله يونس عليه السلام لمعرفة المزيد عنه، هذه الحقائق هي كما يلي:

  • الاسم بالكامل: يونس بن متى أو يونان بن أمتّاي.
  • تاريخ الولادة: في القرن الثامن قبل الميلاد.
  • مكان الولادة: بلدة جت حِفر.
  • تاريخ الوفاة: في القرن السابع قبل الميلاد.
  • مكان الوفاة: العراق.
  • مسجل في: الإسلام، المسيحية، اليهودية.
  • النسب: يعود إلى النبي سليمان.
  • المقام الرئيسي: قبر النبي يونان، الموصل.
  • تاريخ الذكرى: 22 سبتمبر.

قصة النبي يونس

أرسل الله النبي يونس إلى نينوى ليقود الناس هناك إلى عبادة الله وحده، والابتعاد عن عبادة الأصنام التي لا تنفع ولا تضر، مكث معهم مدة طويلة وحثهم على فعل الخير وتنهى عن المنكر ويبلغ رسائل الله، ولكن هذا لم يدفعهم إلى النفور وإعراض من صدق العبادة لله فكانوا يثبط عزيمته، وغادر من نينوى، عندما توقفت السفينة في البحر بينما كان لا يزال على متنها، كان عليهم اختيار واحد منهم، فقاموا بالقرعة، وجاءت القرعة على يونس في كلّ مرة فألقى بنفسه في البحر يلتقمه الحوت بعدها حلّ العذاب بأهل نينوى فبحثوا عن أحد ليهديهم فكان فيهم شيخ كبير فهداهم إلى طريق الهدى والصلاح واهتدوا بهديه.

النبي يونس في الإسلام

ورد ذكر نبي الله يونس أو يونان عليه السلام في كل آية من آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول الشريفة، حيث ورد في القرآن باسم يونس بن متى، ذو النون، صاحب الحوت من حيث الجملة التقريرية، فيما يتعلق بذكره، هناك العديد من الأماكن التي أشير إليه، من المهم أيضًا ملاحظة أنه أحد الأنبياء الذين يجب أن يؤمن بهم كل مسلم ومسلمة، وأنهم إذا لم يفعلوا ذلك، فإن إيمانهم أضعف.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هو النبي الذي ولد مرتين وكيف ولد مرتين؟، و نكون وضحنا ايضا معلومات عن النبي يونس، و قصة النبي يونس، و النبي يونس في الإسلام.