ما هو التاروت وهل هو حرام؟ ,من تلك الأسئلة الشائعة والتي يهمُّ كلَّ شخص مسلمٍ أن يكون يعرفها، وذلك السؤال هو العنوان لهذا المقال، وفيه سوف تتمُّ الإجابة عن هذا السؤال المطروحِ في البداية لهذه المقدمةِ، ما سوف يتمُّ في البيانُ لحقيقةِ الأوراقِ في التاروتِ، ومن ثمَّ سوف يتم البيان لتعريف الكهانة وأيضا العرافة وكذلك السحر والتنجيم، وبدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد أبرز المعلومات.

ما هي أوراق التاروت

تعتبر الأوراق للتاروت على أنَّها المجموعةٌ من الأوراقِ والتي تحملُ الصور الرمزية وأيضا التي يكون لتلك الصور الدلالات المعينة، وأيضا يقوم العرَّاف في استخدامها وذلك لقراءةِ المستقبلِ وأيضا قصة الحياةِ لشخصٍ ما وأيضا يكون هذا بالاعتماد على ما قد تأتي بها تلك الأوراق وأيضا الطريقة التي قد رُتبت بها.

اقرا أيضا: هل الأنماط حرام ام حلال إسلام ويب؟

هل التاروت حرام إسلام ويب

من بعد أن تمَّ البيان لمعنى الأوراقِ للتاروتِ، فبإمكاننا القول في أنَّ الحكم له هو التحريم؛ إذ أنَّها تعتبر شكلًا من الأشكال للكهانة وأيضا العرافة، ولقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث النبوية المشرفة والتي تبيِّن الخطر للكهانة وأيضا حرمتها، وفيما يلي نسرد لكم تلك الأحاديث من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • ما قد رُوي عن الصحابي عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- وحيث انه قد قال: “من أتى عرافًا أو كاهنًا، يؤمنُ بما يقولُ؛ فقد كفر بما أُنزل على محمدٍ”.
  • ما قد رُوي عن بعض من الزوجات لرسول الله محمد -صلى الله -عليه وسلم- أنَّهنَّ قد قلنَ: “مَن أتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عن شيءٍ، لَمْ تُقْبَلْ له صَلاةٌ أرْبَعِينَ لَيْلَةً”.

الكهانة والعرافة

تعترف الكهانة وأيضا العرافة على أنَّها الادعاءٌ للمعرفة في الأمور الغيبة وأيضا الأمور التي سوف تقع في المستقبل القريبِ أو حتى البعيدِ وذلك بالواسطة للجنِّ، وأيضا معلومٌ أنَّ الغيب لا يعلمه فقط إلَا الله، وبالتالي فإنَّ الادِّعاء لمثل ذلكَ يعتبر من المحرماتِ وأيضا الذهاب إلى الكاهن أو حتى العرَّاف يعتبر الأمر المحرم، ولقد تمَّ البيان للأحاديث النبوية والتي تدلُّ على الحرمة والخطورة في ذلك.

السحر والتنجيم

يعتبر السحر على أنَّه العزائمٌ والرقىً والعقدٍ والتي يقوم في عملها الساحر وذلك بالهدف والغاية للتأثير في القلوب وأيضا الأبدانِ، فيسبب الأمراض وأيضا القتل وكذلك التفريق ما بين الزوجين، وذلك العمل يعتبر من المحرماتِ بل انه هو من السبع الموبقات، وبينما ان التنجيم يعتبر على أنَّه الاستدلال في الأحوال الفلكية وعلى الحوادث الأرضية وذلك أيضًا يعتبر من الشرك؛ ولما في هذا من الاعتقادٍ في أنَّ النجوم وأيضا الكواكب تتصرف في هذا الكونِ.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قد قمنا من خلاله بتسليط الضوء على ما هو التاروت وهل هو حرام, السحر والتنجيم, الكهانة والعرافة.