خطبة الجمعة اليوم من المسجد النبوي مباشر 1444، سيتركز هذا الموضوع على خطبة الجمعة التي تلقيها مباشرة من المسجد النبوي في مكة المكرمة، كل مسلم و مسلمة في العالم حريص على رؤية والاستماع إلى خطبة الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة مباشرة، وفي كل وقت من الأيام والسنوات ؛ لأنها قبلة المسلمين في صلاتهم.

خطبة الجمعة اليوم في مكة مكتوبة

تقدم حكومة المملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من المواقع الإلكترونية التي تبث أحداث الحج والعمرة في بيت الله الحرام باستمرار وبشكل دائم في جميع ساعات اليوم و جميع الأوقات، يمكن متابعة أحداث خطبة الجمعة مباشرة على موقع يوتيوب ومجموعة متنوعة من مواقع التواصل الاجتماعي، أو يمكن الحصول عليها وتسجيلها.

أجر الصلاة في المسجد الحرام

وقد اختار الله تعالى المسجد المكي لصفات متنوعة من الميزات، مثل زيادة الأجر، ومضاعفة الأجر، فالصلاة هناك تضاهي 100000 صلاة في غير ذلك، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صلاة في  المسجد الحرم، خير من مائة ألف صلاة في غيره)، ومع ذلك، كان هناك خلاف بين علماء الإسلام بشأن الأجر، تختلف وجهات نظرهم باختلاف ما إذا كانت تشمل جميع الصلوات أم فقط في الفرائض، وذهبوا في ذلك على قولين، الأول: جمهور العلماء من جماعة المذاهب، من الحنفية والمالكية والحنابلة، يرون أنه خاص بالصلاة الفرضية، ولا تشمل عبارات النافلة، لكن الأجر المذكور هنا ينحصر في المسجد العُرفي الذي تقام فيه الصلاة ، ولا يصح فيه الطواف والاعتكاف إلا بأدائه إلا فيه ، وأما مضاعفة الأجر فهو: في جميع أنحاء الحرم.

خطبة الجمعة اليوم من المسجد النبوي مباشر 1444،

نذكر لكم بعض المقتطفات من بعض الخطب التي ألقيت في الحرم المكي والتي كانت من خطب الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد. كرمه بالمعدات التي أودعها ، وفطرته عبارة عن بدن وفطور له علاقة بالطين والنفخ ، وأعد له من تسخير ما يفعله في مهام الخلاف وإعادة الإعمار ، وسخره. لك ما في السموات وما في الواحد منها [الجاثية: 13]. ومن أهم وظائف الخلافة وإعادة الإعمار: الإصلاح والتفكير المستقيم ، وضبط مساره في جميع جوانب وميادين الحياة. العقل -حفظك الله- عماد الفضائل ، ومصدر الأخلاق. للدين أساس ، والعالم عماده ، وليس من الله أن يمنح عبده عقلًا حكيمًا وتفكيرًا مستقيمًا. إن عمل الدماغ هو فقط في التفكير والذكر والتأمل والتأمل والتفكير والتمييز والمعرفة والفقه وكل ذلك أمر به في كتاب الله عز وجل وفيه آيات كثيرة مثل: قوله – تعالى -: [الأنفال: 21]وقوله العظيم العظيم: [الملك: 10]وقال تعالى: {إنَّ في ذلك تذكير لمن له قلب أو أذن وهو شاهد}. [ق: 37]هنا انتهى مقالنا اليوم والذي حمل عنوان خطبة الجمعة على الهواء مباشرة من الحرم المكي 1444 وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع الجهات. نسأل الله لك التوفيق في كل الأمور والسلام.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم خطبة الجمعة اليوم من المسجد النبوي مباشر 1444، و نكون وضحنا ايضا خطبة الجمعة اليوم في مكة مكتوبة،  أجر الصلاة في المسجد الحرام.