مرحبًا، وأهلًا بكم أعزائي القُرّاء وزوارنا من كل مكان، في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين يدينا مقالّ هام حول إمساكية شهر رمضان في جدة وموعد رمضان.. ويمكنكم متابعتنا هنا من أجل معرفة المزيد..

إمساكية رمضان 1444 – 2023 جدة!

لقد أتى موعد شهر رمضان المبارك حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية أن السبت هو أول أيام شهر رمضان في الثاني من أبريل 2023 م الموافق الأول من رمضان. في عام 1444 هـ ، عندما يرى الهلال مساء يوم الجمعة ، الثلاثين من شهر شعبان ، وإذا لم تتضح رؤية الهلال ، يكون السبت هو نهاية شهر شعبان ، و يكون الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

إمساكية رمضان 2023 جدة هو جدول لشهر رمضان المبارك، يحتوي على مواقيت الصلاة طوال شهر رمضان المبارك ، يستخدمه المسلم خلال شهر رمضان من أجل تذكير بمواعيد جميع الصلوات خلال شهر رمضان من أجل المساعدة تذكر مواقيت الصلاة من أجل الصلاة بانتظام ، وشهر رمضان هو فرصة للمسلم ليقترب من الله تعالى من خلال العبادة والطاعة ، والطاعة ليست أقرب إلى المسلم من الصلاة.

ما هو موعد رمضان 2023!

حسب التوقعات الفلكية ، يبدأ شهر رمضان المبارك في يوم السبت الثاني من شهر أبريل 2023 ، وقد يتغير هذا التاريخ بحسب مسح الهلال الذي يتم من خلال جهات رقابية شرعية متخصصة في مسح هلال رمضان والذي يتم في يومنا هذا. التاسع والعشرون من شهر شعبان. إذا تم رؤية الهلال ، يكون اليوم التالي هو أول أيام شهر رمضان المبارك ، وإذا تعذر رؤية الهلال ، يكتمل شهر شعبان لمدة ثلاثين يومًا. يجب على المسلم أن يصوم يوم القيامة ، لا في حياة الدنيا ، فقد قال الله تعالى أن كل عمل لابن آدم له إلا الصيام ، فهو لي وأنا أجزى.

ملاحظة!

يحتاج المسلمون إلى اللحاق بشهر رمضان لمعرفة توقيت الإفطار والسحور والامتناع عن الطعام في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك ، حيث تختلف التمور من مدينة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية.

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، كل المسلمين والمسلمات كافة يبحثون عن الامساكية الخاصة بالشهر الكريم، كي يتم التعرف على موعد الفطور والسحور والإمساك عن الطعام في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

صلاة المغرب رمضان 2023 جدة

إن صلاة المغرب هي الصلاة الرابعة في صلوات المسلمين والمسلمات، كما يفطر المسلم وقت أذان المغرب بشكل يومي طيلة شهر رمضان المبارك، ولذلك يجب على المسلمين معرفتها.

وفي نهاية مقالنا المتميز أتمنى أن أكون قد وفيت وكفيت في حديثي حول إمساكية شهر رمضان في جدة وموعد شهر رمضان المبارك، وأتمنى لكم  مزيدًا من الوفق والإبداع.