أوقات صلاة القيام في مساجد الكويت 1444-2023، الكثير من المسلمين في دولة الكويت يحرصون على أداء الصلوات، تعتبر صلاة قيام الليل واحدة من الصلوات التي تعطي المسلم فرصة للتقرب من الله ولنيل رضا الله عز وجل، ومن خلال موقع الجنينة نقوم بتقديم لكم أوقات صلاة القيام في مساجد الكويت 1444-2023.

أوقات صلاة القيام في مساجد الكويت 1444-2023

تبدأ  صلاة القيام في الكويت في منتصف ليل يوم الخميس بتاريخ 21 أبريل/ نيسان 2023 وهو ما يوافق 19 رمضان 1444 وتحديداً في تمام الساعة 11:47 مساءً، حيث أن صلاة القيام تستمر حتى ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان 1444 وهو ما يوافق الأول من شهر أيار/ مايو 2023 .

كم عدد ركعات صلاة القيام في العشر الاواخر

يوجد اختلاف بين جمهور الفقهاء من حيث عدد ركعات صلاة القيام في العشر الاواخر من شهر رمضان، حيث أنه لم يرد عدد ركعات معين في القرآن ، ولا في السنة، وفيما يلي سنقوم بتوضيح رأي العلماء في عدد ركعات صلاة القيام.

  • جمهور المالكيّة: حسب جمهور الفقهاءُ من المالكيّة فإن عدد ركعات صلاة القيام هي ست وثلاثينَ ركعة.
  • جمهور الفقهاء: حسب جمهور الفقهاءُ وهمّ المذاهب الثلاثة التالية الشافعيّة والحنبليّة والحنفيّة أنّ عدد ركعات صلاة قيام الليل في العشر الأواخر أو كما تعرف بعدد ركعات صلاةُ التراويحَ هو عشرينَ ركعة، ونصوا على ذلك مُستندين بجمع الخليفة عمر بن الخطاب -رضي الله عنّه- للمسلمين على إمام واحد يُصلّي بهم التراويح عشرين ركعة.

برامج تطبيق رمضان في بيتك الكويت

هناك العديد من البرامج التي يتم تقديمها من قبل تطبيق رمضان في بيتك، حيث استطاعت هذه البرامج تحقيق شهرة على مُستوى دولة الكويت، وفيما يلي سنقوم بذكر أبرز هذه البرامج:

  • فتاوى لايف: يتم عرض البرنامج بشكل يومي من تمام الساعة 4 إلى 5 مساء عبر حساب الوزارة في إنستقرام.
  • حفاظ من بلدي:  يتم عرض البرنامج بشكل يومي من تمام الساعة 9 إلى 10 مساءً، ويستضيف البرنامج نخبة من أشهر قراء الكويت.
  • إشراقات رمضانية:  يتم عرض البرنامج بشكل يومي من تمام الساعة 4 إلى 5 مساء من خلال منصة يوتيوب وحسابات الوزارة المختلفة.
  • غصون رمضانية: وهو عبارة عن برنامج يُقدّم فلاشات توعوية لفئة من المشايخ.
  • وقفات قرآنية: يتم عرض البرنامج بشكل يومي من تمام الساعة 9 إلى 10 مساءً عن طريق منصة يوتيوب وحسابات الوزارة المختلفة، ويستضيف البرنامج كوكبة من أئمة وخطباء الوزارة.
  • برنامج خواطر: وهو عبارة عن برنامج يضم مجموعة من المقاطع القصيرة لنخبة من الدعاة.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد قدمنا لكم أوقات صلاة القيام في مساجد الكويت 1444-2023، وذكرنا عدد ركعات صلاة قيام الليل حسب جمهور الفقهاء كما تطرقنا الى ذكر برامج تطبيق رمضان في بيتك الكويت.