سنقدم لكم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2023 ادعية 19 رمضان مستجابة ، هو أحد الأدعية التي يمكن ترديدها بشكل مستمر سواء في هذا اليوم أو طوال الشهر الكريم ، و هناك العديد من الفضائل التي ترتبط بالدعاء ، و منها حصول المسلم على الكثير من الحسنات ، و يمكن أن يستجيب الله تعالى و يلبي ما يتمناه المسلم ، أو يؤجل له الأجر في الآخرة.

أفضل دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023 :

حيث يدعو المسلم ربه عز وجل و يسأله في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أن يدخله الجنة ، و أن يبعده و يعتقه من النار ، كما أن دخول الجنة هدف كل مسلم ، و من  الأدعية التي يدعوا بها المسلم لدخول الجنة في اليوم التاسع من رمضان هي:

  • اللهم إني أسألك في هذه الأيام المباركة من رمضان أن تقربني إلى الجنَّة و ما قرب إليها من قول أو عمل ، و أن تبعدني عن النَّار و ما قرب إليها من قول أو عمل يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم يا أرحم الرَّحمين أدخلنا إلى جنَّات النَّعيم من غير سابقة عذاب يا أكرم الأكرمين.
  • دعاء اليوم التاسع من رمضان اللهم إنَّا نسألك الفردوس الأعلى كرماً و جوداً منك يا أكرم الأكرمين ، و نسألك رفقة الأنبياء و الشهداء و الصديقين.
  • عن ابن عباس ، عَن النبِي صلى الله عليه و آله: “اللهم اجعل لي فيه نصيباً منْ رحْمَتك الواسعة ، و اهدني فيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ الساطِعَةِ ، وَ خذْ بناصِيتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.

أدعية في يوم 19 رمضان 2023:

عند الدعاء يحصل المسلم على الكثير من الفوائد، ومنها استشعار قربه من الله تعالى، حيث يدعوه بدون وسيط، كما إن الدعاء من أفضل أنواع العبادات، لأن المسلم يدعو ربه أن يساعده على الصلاة، و تلاوة القرآن، وكل ما هو من الأعمال الصالحة:

  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، و أسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ ، و أسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ ، و أسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ).
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِمِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي عرضنا من خلاله أفضل دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023 ، كما ذكرنا أيضاً  أدعية في يوم 19 رمضان 2023، نتمنى أن ينال على إعجابكم .