a-ferin لماذا يستخدم، يعتبر هذه الدواء خافض للحرارة وأيضا مضاد للحساسية ويستعمل لعلاج الرشح عند الصغار في سن 6 أشهر أو أكبر، هو أيضاً يعتبر شراب واقراص لعلاج الرشح ومسكن وتخفيف آلام انسداد الأنف وخافض للحرارة ونزلات البرد والام الجسم والصداع وأيضا يقلل من جميع اعراض الرشح والحساسية مثال العطس  وحكة العين وسيلان الانف، أو حتى أمراض التنفس كالتهاب الشعب الهوائية وسيلان الانف.

a-ferin لماذا يستخدم

يعتبر a ferin أقراص شراب لعلاج الرشح ومسكن ونزلات البرد والام الجسم والصداع وخافض للحرارة وأيضا يقوم بالتقليل من جميع اعراض الرشح والحساسية مثال على ذلك سيلان الانف والعطس وحكة العين

اما الدواء فهو أية مادة تستخدم في تشخيص أو معالجة الأمراض التي تصيب سواء الإنسان أو الحيوان، أو التي تكون فقط فائدتها في تخفيف من الألم أو الوقاية منها، يعمل الدواء على الاغلب فقط على زيادة أو إنقاص وظيفة ما في جسم الانسان او الحيوان، ولا ينشئ وظيفة حديثة، ويعتبر رسمي هو جميع العقارات (باللاتينية: pharmaceuticum) مرخص الاستعمال قانونيا بعد ان نتأكد من ان يخلو نسبي من كل الأضرار نفسية او جسدية على الشخص الذي يتعاطى له.

من مميزات الأدوية بالتنوع الكبير في مفعولها وتأثيراتها على الجسم، فيوجد هناك أدوية تقوم بزيادة من تخثر الدم وأخرى تنقصه، كما هناك أدوية تقوم بتوسيع بؤبؤ العين وأخرى تقلصه وأيضا في بعض الأحيان هناك يكون في الدواء مادة ضرورية للجسم تنقص من غذائه أو بسبب المرض، والبعض الاخر يكون بكميات زهيدة كالسيلينيوم وفيتامين ب 12 إذ بحاجة الجسم إلى ميكروغرامات فقط وقد حققت الأدوية نجاحات هائلة ومنها استئصال الجدري باستعمال لقاح الجدري.

نصائح عند استخدام دواء a-Ferin

حيث على حسب الحالة الصحية وحسب عمرك وحسب ما يحدده الدكتور حبتين في اليوم الواحد كل 4 إلى 6 ساعات على كوب من الماء.

  • حيث انه عند زيادة الكمية او الجرعة ربما تتعرض لآثار جانبية.
  • وأيضا لا تقوم بمضغ الكبسولة، لأن ذلك قد يزيد من خطورة الآثار الجانبية.
  • وقم بابتلاع القرص بالكامل ذلك في ان تكون حالة الأقراص.
  • وتقوم برج الزجاجة كثيرا وجيدا، ثم قم بأخذ ملعقة من هذه الدواء إذا كنت تستعمل شراب أ-فرين.
  • لا ينصح باستخدام الدواء للأطفال الذين تقل سنهم عن 6 أعوام.

الآثار الجانبية دواء a-Ferin

هناك بعض الأعراض التي تعتبر النادرة ولكنها قد تحدث مثال: التغيرات المزاجية (مثل القلق، الارتباك، الأرق)، سرعة ضربات القلب، آلام في البطن، صعوبة في التبول.

  • حدوث القيء او الغثيان.
  • حدوث صعوبة في الدوخة، أو النوم، أو العصبية، أو الصداع.
  • الابتعاد تناول كميات هائلة من المشروبات التي تحتوى على الكافيين (شاي، قهوة، مياه غازية، شوكولاتة).
  • قم استشر الدكتور على الفور وقم بالتوقف عن اخذ الدواء عند تدهور حالتك الصحية أو الطفح الجلدي أو أصبت بالحمى أو الصداع المستمر.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان a-ferin لماذا يستخدم، والذي تحدثنا فيه عن اهم المعلومات عن هذا الدواء ،نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.