هل ريتا مشروب طاقة، تعتبر شركة ريتا من أهم الشركات التي تقوم بصنع المشروبات والمياه الغازية وكذلك العصائر في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير للذكر أن ليس كل المشروبات التي تكون الصناعة بإنتاجها تكون مشروبات غازية، فبعضها يكون مشروبات ثانية التي يوليه المجتمع السعودي اهتمام كبير، لأنه هناك تخوف من وجود أضرار تسببها هذه المشروبات أو ما هي الآثار الجانبية عن الافراط في شربها، ومن خلال مقالنا سنعرف هل ريتا مشروب طاقة عبر موقعنا الجنينة.

هل ريتا مشروب طاقة

مشروب ريتا هو مشروب غازية بعدة نكهات متنوعة وليس مشروب طاقة، حسب ما أكدت الشركة المصنعة للمشروب وهي شركة ريتا، فنجد مشروب ريتا متواجد بكل الأسواق في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية،  ويمكن شرائه عن طريق التسوق الإلكتروني عبر مواقع التسوق في السعودية.

ونجد شركة ريتا تكون متخصصة بصناعة المشروبات والأغذية المحددة، وفي نفس السياق نجد أنه يوجد أنواع ثانية غير المشروبات الغازية تقوم الشركة بإنتاجها بعدة نكهات للحليب، وأيضا القهوة بأنواعها فهي تعد مشروبات متعددة ومتفاوتة مثل عصير الألوفيرا وماء جوز الهند وغيرها.

وكذلك تكون نكهات المشروبات الغازية من شركة ريتا متعددة النكهات عبر عبوة يصل مقدارها الى 250 مل، ومن هذه النكهات (المانجو، التوت الأزرق، التوت الأحمر، التفاح الأخضر، التفاح الأحمر، البرتقال، العنب، البطيخ، الخوخ).

ما هي مكونات مشروب ريتا

يوجد في مشروب ريتا مجموعة من العناصر الغذائية التي تكون على النحو التالي:

  • الجنكة بيلوبا تعتبر نوع من المواد المنبهة العشبية التي تساعد أحيانا في تحسين الدورة الدموية، وأيضا وظائف المخ وكذلك تحسين الحالة المزاجية.
  • مادة غرنا تكون عبارة عن مادة عشبية تنمو في قارة أمريكيا الجنوبية التي تعد مادة مكملة للكافيين، فهي تتضمن نفس محتويات هذه المادة بشكل تام فالهدف من كلتا المادتين هو تعزيز الطاقة.
  • اليوهمبي يكون مكمل غذائي أو بروتين فالهدف الرئيسي منه، هو تحفير جسم الانسان على فقدان الوزن الزائد وأيضا علاج الانتصاب عند الرجال.
  • الجنسنغ هي عشبة طبيعية تعمل على تحفيز اليقظة وتحسين الحالة المزاجية، وأيضا تنشيط الدورة الدموية وكذلك ارتفاع معدل ضربات القلب بمعدل طبيعي.
  • السكر مثل بقية المشروبات الغازية التي تحتوي على السكريات لكن يوجد فيه نسبة محدودة للغاية من السكر، ومن الجدير للذكر أنه يوجد مشروبات غازية لا يوجد فيها ولا نسبة سكر.
  •  فيتامين ب الذي يعرف بأنه من أكثر الفيتامينات فائدة بسبب فوائده الكثيرة، فهو يوجد في المشروب الطاقة الذي يعتبر من المشروبات الصحية حسب رأى الأطباء، فهو من الفيتامينات التي تذوب في الماء بسرعة حتى لو تم تناول كمية كبيرة منه، لا يمكن أن يسبب الضرر للإنسان بسبب أن الكمية الزائدة من هذا الفيتامين بالجسم يتم التخلص منها من خلال البول.

كم سعر حراري في مشروب ريتا

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة الشائعة التي يتم التساؤل عنها من قبل المواطنين، وهو كم سعر حراري في مشروب ريتا، وأيضا هل يوجد في سعرات الحرارية بين النكهات المتعددة في مشروب ريتا، فالعبوة من شروب ريتا التي تقدر ب 275 مل يوجد فيها 145 سعر حرارية، ويجدر الإشارة أن هذا المشروب لا يوجد بروتينات أو دهون في سعرات الماكروز فيه، لكن كمية الكربوهيدرات تصل نسبتها إلى 38.5 جرام.

أما مشروب ريتا بنكهة التوت بعبوة 240 مل تصل الى 144 سعر حرارية، ونفس الشيء لا يوجد فيها دهون أو بروتينات لكنه يحتوى علي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، بنسبة 36 جرام والسكر بنسبة 31.2 جرام، ونسبة الصوديوم  تصل إلى 115.2 مللي جرام فهي أيضا مرتفعة مثل الكربوهيدرات.

اقرأ أيضا:افضل مشروب في كيان كافيه

ما هي أسعار مشروب ريتا

نجد المكونات الغذائية في ريتا توت وريتا رد، تكون (بوتاسيوم سوربيت، سيترات الصوديوم، تركيبة بنكهة الفواكه، حامض الليمون (منظم حموضة)، بنزوات الصوديوم، مادة حافظة، حامض الستريك مونوهيدريت، مياه غازية، سكر)، تختلف أسعار مشروب ريتا من سوق الى سوق في المملكة العربية السعودية، فمثلا نجد:

  • توت مشكل سعره 50.35 ريال سعودي.
  • مشروب بنكهة التوت البري 330مل عبوة من 6 قطع بسعر 37.45 ريال سعودي.
  • ريتا كولا سعر 46.25 ريال سعودي.
  • توت مشكل من ريتا بسعر 50.35 ريال سعودي.
  • ريتا توت بري بسعر 51.75 ريال سعودي.
  • توت العليق سعر 72.00 ريال سعودي.
  • شراب غير كحولي من ريتا بلو سعر 1.40 ريال سعودي.

ما مكونات مشروب ريتا؟

أمراض القلب والأوعية الدموية ارتفاع ضغط الدم. زيادة الوزن واضطرابات النوم مثل الأرق.

ما هي المكونات التي يتكون منها مشروب ريتا؟

تحتوي شجيرة أمريكا الجنوبية المعروفة باسم غرنا على ضعف كمية الكافيين الموجودة في حبوب البن. نبات طبي يسمى الجينسنغ لديه مجموعة واسعة من الفوائد الصحية للناس. السكر يوجد بعض السكر في هذا المشروب ، لكنه يحلوه إلى حد كبير.

ما هو العمر المناسب لاستهلاك الريتا؟

الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا هم السوق المستهدف لهذا المنتج. في تقرير صدر في عام 2007 ، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرًا من أن بعض الشركات التي تصنعه تقوم بتسويق المنتج كبديل آمن للأدوية.

هل ريتا كولا بخير؟

المشروبات الغازية – المشروبات الباردة – الأطعمة – البقالة RITA Blue Soft Drink 240 ml

وفي نهاية المطاف نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن هل ريتا مشروب طاقة، الذي يعد من المشروبات المشهورة في كافة أسواق مناطق المملكة العربية السعودية.