أهلا وسهلا بكم في موقعنا حيث تقدم لكم اليوم مقال بعنوان مين جربت البنج النصفي في القيصري ، تحتاج الولادة القيصرية أي كل عملية جراحية إلى استخدام ادية التخدير وذلك لتخفيف الآلام لعملية الشقوق الجراحية بالبطن والرحم ، يستطيع الطبيب استخدام كل من البنج النصفي والكلي لإجراء عملية الولادة ، كما يلجأ العديد من السيدات للولادة القيصرية عن الولاة الطبيعية وذلك خوفا من آلام الطلق في الولادة الطبيعية ، في هذا مقال سوف نتحدث عن مين جربت البنج النصفي في القيصري وذلك عبر موقعنا موقع الجنينة.

مين جربت البنج النصفي في القيصري

تجربتي مع البنج النصفي في العملية الولادة لم تكن صعبة لدرجة ما ، فبم أشعر بأي ألم خلال الولادة لكني كنت في كامل إدراكي وعي بما يحدث معي ، الجزء الأسفل من الجسمي لم أكون أشعر به بسبب التخدير بالبنج النصفي ، قرر لي الطبيب البنج النصفي بسبب ضغط الحمل ، أن النبج الكامل سوف يكل خطرا على حياتي ، قام الطبيب بإعطاء أبره البنج في العمود الفقري ، قبل البدء في عملية القيصري حاول الطبيب أ نهدئ من خوفي ،حيث كانت الولادة الأولي لي ، ضربات قلبي تزاج من الخوف ن وبعدها دقائق انتظمن ضربات قلبي ، حيث انتهاء من عملية الولادة قام الطبيب بحمل الطفل ، وبكيت من شدة السعادة ، من خلال تجربتي النصفي فأنها لم تكون الصعبة ، لم أشعر بأي ألم برغم من كنت أشاهد كل الأحداث الولادة ، بعد انتهاء من آثار البنج قمت يتحرك قدمي وبعدها قمت امشي في غرفة المستشفى.

شاهد أيضا : تجربتي مع مستشفى الولادة في مكه

أنواع التخدير النصفي في الولادة القيصرية

في الحديث عن  مين جربت البنج النصفي في القيصري، هناك بعض الأنواع التخدير النصفي في العملية الولادة وهي :

  1. التخدير النخاعي: يسمي إبرة الظهر حيث يتم حقن المادة في السائل الموجود في الحبل الشوكي ، ويبقي تأثير المخدر مفعوله لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ويستخدم في حالات الولادة الطارئة .
  2. التخدير حول الجافية : النوع من أنواع التخدير النصفي ، يتم حقنها في المنطقة حول أعصاب الحبل الشوكي في الجزء الأسفل من الظهر .
  3. التخدير المشترك : هو تخدير نخاعي وحول الجافية يتم حقن ، يتم إعطاء إبرة الظهر إلى تخدير المنطقة قبل الولادة للتخفيف الألم الناتج بعد العملية.

أضرار إبرة الظهر للولادة القيصرية

تعتبر إبرة الظهر التي تستخدم خلال الولادة آمنة جدا إلا في بعض الحالات قد يحدث الأضرار منها :

  • الإصابة بصعوبة التنفس.
  • الإصابة بالتهاب الرئة حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • تعرض الأعصاب الموجودة في المنطقة إلى التلف.
  • حدوث المضاعفات الشديدة مقل النوية القلبية الجلدة الدماغية.
  • عدم القدرة على التحكم في المثانة ..
  • تشكل تجمع دمويا مكان الإبرة.
  • الشعور ببعض الحكة في الوجه أو الشفتين أو الأنف.
  • الشعور بصداع بعد الإفاقة من التخدير.
  • الشعور بألم في الساقين لكنه لا يستمر لأكثر من ساعتين.

إيجابيات العملية القيصرية

عند اختيار العملية القيصرية يعطي الأم الشعور بالتحكم وذلك لإيجابيات العملية القيصرية وهي :

  • سوف تعلم الأم في أي يوم ستتم الولادة طفلها.
  • تمكن الأم التخطيط للحصول على المساعدة من العائلة.
  • تمكن الأم التخطيط للحصول على إجازة العمل..
  • لا تضطر الأم الانتظار لبدء المخاض.

ولادة طبيعية أم قيصرية

يعتبر اختيار ولادة طبيعية أم قيصرية يم من قبل الطبيب الولادة والأم ، حيث يلجأ العديد من الأطباء اللا الولادة القيصرية لتجنب الأم الولادة الطبيعية وبغض النظر على نوع الولادة جيب التذكر أن الأهم خطوة أنه يولد الطفل سليما وسعيدا ويجب أن تستمع الأم دائما لمشورة الطبيب ولا تخاف من الولادة القيصرية أو الطبيعية.

شاهد أيضا : مين جربت عملية تحديد نوع الجنين ونجحت وتعرفى على التجارب المختلفة

ها نحن نصل لختام مقال حيث تعرفنا على أنواع التخدير النصفي في الولادة القيصرية ، كما تحدثنا عن مين جربت البنج النصفي في القيصري ، وتعرفنا على ولادة طبيعية أم قيصرية حيث يعتبر اختيار ولادة طبيعية أم قيصرية يم من قبل الطبيب الولادة والأم وأيضا تعرفنا على أضرار إبرة الظهر للولادة القيصرية وذلك عبر موقعنا موقع الجنينة.