يبحث العديد من الأشخاص عن متى تكون الثعلبه خطيره حيث يعد هذا المرض لا يشكل أي خطوة على حياة الإنسان، خاصة منذ الآن ومع التقدم الطبي أصبح من السهل جدًا معالجة مشاكل بل وحتى القضاء عليها نهائيا وخاصة وأن الثعلبة لا تعتبر مرضا معديا مما يجعلها لا تشكل أي خطر كبير على الإنسان ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان متى تكون الثعلبه خطيره تابعوا معنا .

 

ما هو مرض الثعلبة

يعد مرض الثعلبة من أمراض المناعة الذاتية  ، أي أن الجهاز المناعي للفرد يحارب بصيلات شعره، مما يؤدي إلى فقدان المريض للعديد من شعره، سواء كان ذلك على فروة الرأس أو في أماكن مختلفة من الجسم. ويخرج منه. الشعر كما أوضحنا تساقط الشعر في العين والأنف والأذنين ووجود مناطق فارغة من فروة الرأس خالية من الشعر وفي معظم الحالات يتساقط الشعر في منطقة دائرية صغيرة، وعادة لا يتطور المرض إلى أكثر من هذه الدوائر التي تفتقر للشعر، ولكن بعض الأشخاص يعانون من تساقط كثيف للشعر تصل أحيانًا لفقدان جميع شعر رأسهم وجسمهم في بعض الأحيان و تساقط الشعر هو أول علامة على تعرض الفرد لمرض الثعلبة سواء كان في فروة الرأس وهذا هو الأكثر، أو في شعر اللحية أو الوجه أو في أي جزء من الجسم سواء كان ذلك. البقع دائرية أو بيضاوية أو بقع صلعاء ناعمة ولا تحتوي حتى على خط شعر.

متى يكون الثعلبة خطير؟

مرض الثعلبة لا يعد مرضًا خطيرًا، فهو لا يسبب أي ألم جسدي، وعادةً ما يكون المصابين بالمرض بحالة صحية جيدة، ولكن بما أن المرض يؤثر على الشكل الخارجي للمصابين، فهو يؤثر على حالتهم النفسية بشكل كبير وقد تساءل الكثيرون عن داء الثعلبة، خاصة إذا كان هناك أي مضاعفات لها من شأنها أن تسبب أي خطر على الإنسان، خاصة أنها لا تعتبر مرضًا معديًا، وذلك لكون الثعلبة من مشاكل المناعة الذاتية.

الثعلبة البقعية هي مرض مناعي ذاتي، أي أنها ليست مرضاً معدياً، إضافة إلى كونها مرضاً خطيراً أيضاً، فلا داعي لمصابيها للذعر، خاصة أنه لا ينتج عنه أي آلام جسدية، بالإضافة إلى حقيقة أن المصابين في معظم الحالات يكونون في أفضل حالاتهم على الرغم من أنها لا تمثل أي أذى جسدي لضحاياها، حيث أنها تضرب فروة الرأس، إلا أنها تؤثر على المظهر الخارجي للشخص، مما يشكل خطرًا لضرر نفسي للمصاب، خاصة في حالة الضحية. هي المرأة بالإضافة إلى ذلك، نتيجة الثعلبة، يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر من مناطق العينين والأذنين وحتى الأنف، مما يجعل المصاب عرضة لدخول الجراثيم والأوساخ إلى هذه المناطق.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى تكون الثعلبه خطيره ودمتم في حفظ الله .