ما هو اكبر عضو في جسم الانسان ، خلق الله سبحانه وتعالى جميع الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض والتي تعيش وتتعايش في بيئات مختلفة عن بعضها البعض من حيث قدرتها على التكيف في البيئة التي تتنوع من مكان ومنطقه الى أخرى واهم هذه المخلوقات وهو الانسان ويحتوي جسم الانسان على عدد من الأعضاء والمكونات والاجزاء المهمة التي تساعده على أداء وظائفه اليومية من ما تحقق له الاستقرار والقدرة على البقاء على قيد الحياه سنبين لكم بعض المعلومات من خلال موقع الجنينة عن أجزاء وأعضاء جسم الانسان وعن اكبر أعضاء الجسم.

ما هي أعضاء جسم الانسان

يحتوي جسم الانسان على عدد كبير من الأعضاء والاجزاء والمكونات التي تتنوع في اشكالها ووظائفها المتنوعة والمختلفة عن بعضها البعض وان اكبر أعضاء جسم الانسان وهو الجلد وثم الكبد وسنبين لكم بعد التفاصيل عن أعضاء الجسم وترتيبها حسب الكتلة.

أعضاء أجهزه جسم الانسان

يتكون جسم الانسان من مجموعه من الأعضاء المختلفة عن بعضها البعض والتي تتفاوت في أهميتها ووظائفها وترتبط مع بعضها البعض من اجل مساعده الانسان على العيش ويتكون الجسم من مجموعه من الأعضاء الداخلية والخارجية التي ترتبط معا لتحقيق وظائف على اكمل وجه وتتنوع هذه الأعضاء ومنها:

  • أعضاء الجهاز العضلي الهيكلي وهي أعضاء موجوده في جسم الانسان توفر انسجه وعضلات للجسم بشكل داخلي مثل الغضاريف، المفاصل العضلات، الاوتار، العظام.
  • أعضاء الجهاز التنفسي وهو من الأجهزة المهمة في جسم الانسان التي تساعد الانسان والجسم على التنفس وتبادل الغازات داخل الرئتين واهم المكونات داخل الجهاز التنفسي وهو الفم والانف والبلعوم والقصبات الهوائية والرئتين.
  • أعضاء الجهاز البولي وهو الجهاز الذي يساهم في ازاله الفضلات والسموم من الجسم عن طريق البول واهم الأعضاء الموجودة داخل الجهاز البولي وهي الكليتين الحالبين المثانة.
  • أعضاء الجهاز الهضمي وهو الجهاز المسؤول عن هضم الطعام عن طريق بعض المكونات والأعضاء وهو الفم ويتكون من اسنان ولسان وثم المريء والمعدة والامعاء الدقيقة والغليظة والكبد والبنكرياس وفتحه الشرج.

ماهو اكبر عضو في جسم الانسان

تتنوع الأعضاء في جسم الانسان بمختلف احجامها واشكالها حيث ان اكبر أعضاء الجسم وهو الجلد وهو اكبر عضو ويغطي كامل الجسم ويبلغ سمك الجلد اثنين ملي ويعمل على حمايه جسم الانسان وتنظيم درجه الحرارة وتخزين الماء والدهون اما العضو الثاني من حيث الحجم هو الكبد الذي يصل وزنه الى اكثر من كيلو ونصف.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتعرفنا على مجموعه من التفاصيل عن ترتيب أعضاء واجهزه جسم الانسان وحول اكبر هذه الأعضاء وانواعها واشكالها ووظائفها داخل جسم الانسان. ما هو اكبر عضو في جسم الانسان