لماذا تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة؟ هذا السؤال دائماً يتردد على عقول العديد من الأشخاص، ف هل يوجد فائدة صحية لهذه، من الممكن أن يكون هنا فائدة طبية لهذه الألوان على كبسولات الدواء، هناك العديد من الدرسات حول هذه الفكرة، بسبب فضول الكثير من الناس حول هذه الفكرة من تلوين كبسولات الدواء ام ان اللون الأبيض أفضل، في هذا المقال سوف نتعرف على السبب الذى يجعل من الكبسولات الدوائية ملونة، ام كانت فقط لرغبة في تناول الأودية والتأثير النفسي على المريض، من خلال موقع الجنينة بريس سوف اتحدث عن بعض المعلومات الشيقة أتمنى قراءة ممتعة.

الهدف من تلوين الدواء

لتلوين الدواء عدد من الأسباب التي يستفاد منها وهذا يكون له أولاً تأثير نفسي على المريض كما ان الالون من المعروف لها تأثيرات نفسية كبيرة في التفاؤل، ويختلف لون الدواء حسب الجرعة الدوائية، وهناك العديد من الدراسات التي اهتم بأهمية تلوين الأدوية والبحث عن الأسباب و النتائج و الفوائد

ومن هذه الدراسات،

  • شركة صنع الأدوية في دولة سويسرا، ان مريض الاكتئاب يفضل تناول الدواء باللون الأزرق، وأن مريض القلب يتناول الدواء باللون الأحمر.
  • نشرت صحيفة إنترناشونال جورنال أوف بايوتيكنولوجي» حول اراء المرضى الي لون الدواء و درجة اختلافه، و بشكل خاص عن الأدوية المتوفرة في الصيدلية التي تعطى دون وصفة طبية.

هل يوجد جاذبية لألوان الأدوية؟

كثيراً ما يخطر على النفس هل هناك ميول و اقبال على لون الدواء ام انه مجرد لون دون تأثير، الا ان الدراسات والبحوث اثبتت ان الفئة المتوسطة من الشباب والاناث تقبل على اللون الأحمر في الدواء، وأثبتت الدراسات العلمية ان وقت تناول الأقراص من الادوية الملونة تتحسن الحالة النفسية للمريض.

وجود خط فاصل في الأدوية

وجود الالون على الأدوية مفيد بالنسبة للمريض و يسهل على المريض الحصول على الدواء مما يكون هذا شيء له تأثير نفسي إيجابي في كون حالة المريض، مما يقلل ايضاً من النسيان للمريض.

تختلف الوان الادوية

كما اثبتت الدرسات ان الوان الادوية لها تأثيرات نفسية وتكون بالأغلب إيجابية ومفيدة للمريض، و يكون هناك رغبة في نتاول الدواء ايضاً وهناك سبب مهم هو التقليل من الأخطاء والحصول عليها بشكل اسرع.

وفي الختام شكراً لك عزيزي القارئ لوصولك الي نهاية المقال من خلال موقعنا المميز، الذي تحدثنا فيه حول العديد من النقاط المهمة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص ويتسألون في ما بينهم و منها، لماذا تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة؟ وتحدثنا ايضاً عن سبب وجود خط فاصل في الأدوية، و تختلف ألوان الأدوية، هل هناك جاذبية لوجود لون على أقراص الأدوية، الهدف من تلوين الأدوية، وبعض الدراسات التي اهتمت بهذا الموضوع، وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية وشكراً لكم.