سنقدم لكم كيف نحافظ على صحة الجسم ؟ سؤال يكرره الكثير من الناس بينهم و بين أنفسهم ، لكن لكي تبقوا بصحة جيدة هناك عدد من النصائح البسيطة للغاية يمكنكم اتّباعها.

1. الأكل المتوازن والصحي:

فإن أردتم أن تبقوا بصحة جيدة راقبوا نظامكم الغذائي ، و القاعدة المقدسة هي “تناول 5 أصناف منالفاكهة و الخضار يومياً ” و التي يجب الاستماع إليها عشرات المرات لتطبيقها ، و لكن هناك سبب وجيه لهذه القاعدة ، حيث إنّ هذه الأغذية تلعب دوراً هاماً في حماية الجسم ، و منع إصابته بالأمراض التي يمكن أن تظهر مع التقدم في العمر ، و ذلك مثل أمراض السرطان ، و أمراض القلب ، و السمنة و السكري ، كما أنها تمدّ الجسم بأنواع الفيتامينات والعناصر المعدنية و الألياف اللازمة لحسن أداء الجسم لوظائفه.

2. ممارسة النشاط البدني بانتظام

و يجب ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم أساسي و مهم للصحة و لكافة الأعمار ، فالنشاط البدني يعطي الفائدة لكل من الجسم و العقل ، كما و يقلل معدل الوفاة و يمنع كذلك ظهور أمراض محددة مثل : أمراض القلب و السرطان ، و الأوعية الدموية، والسكري وزيادة الوزن.
و لا حاجة لأن تكونوا رياضيين من الدرجة الأولى لممارسة النشاط البدني ، حيث إنّ مجرد المشي أو حتى تجنّب استعمال المصعد و صعود الدرج بدلاً من ذلك ، هي من الخيارات اليومية الصغيرة التي تفيدكم بالتأكيد ، و أيضاً السباحة أو الركض بانتظام.

3. شرب الكثير من الماء

حيث أن الماء ضروري جداً و ذلك  لبقائنا على قيد الحياة ، فإن أجسامنا تتكون من حوالى 60 إلى 70 في المئة من الماء ، و شرب الماء يساعدنا على المحافظة على حالة جسدية معينة ، كما و يضمن لنا البقاء في حالة عقلية جيدة ، كذلك بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى التي لا يمكننا التشكيك بها ، حيث ينصح الأطباء بشرب ما مقداره لتر و نصف اللتر إلى لترين من الماء يومياً للشخص البالغ ،و هذا الرقم قد يصبح أعلى في الأيام الحارّة في الصيف ، أو عند ممارسة الرياضة لكي يبقى الجسم رطباً.

4. النوم بشكل كافٍ

حيث أن النوم جزء أساسي  من وجودنا و يجب عدم إهماله ، و لكن مع العمل و الدراسة و العائلة و كافة الضغوط الأخرى الملازمة لحياتنا اليومية ، فإن فترة النوم سوف تتأثر بقوة بالتأكيد ، كما و قد يضر ذلك بالصحة بطبيعة الحال ، و قد يكون لقلة النوم عواقب وخيمة على المزاج و الحالة العقلية والحالة الجسدية ، و قد يضر بعملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويزيد مخاطر الإصابة بأمراض معينة ، و هذه أسباب كثيرة تدفعكم إلى تعديل إيقاع حياتكم اليومية لكي تستفيدوا أكثر من ساعات النوم.

 

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي عرضنا خلال سطوره السابقة كيف نحافظ على صحتنا ، حيث الاهتمام و العناية بالصحة مهمة جداً ، و قدمنا لكم بعض النصلئح