كيفية علاج ألم العصعص بالأعشاب والطب البديل مجرب وسريع، الكثير من الأشخاص  ما يشعرون بألم خلال التحرك أو الوقوف أو الجلوس في المنطقة التي توجد أسفل الظهر التي تسمي بالعصعص، وان بعض الأشخاص قد يشعرون بألم قوي في المنطقة بين الأرداف عند الجلوس لفترة طويلة، وتتنوع أسباب الألم الموجود في هذه المنطقة من مريض إلى آخر.

العصص

هو عبارة عن هيكل عظمي علي شكل مثلث يوجد أسفل العمود الفقري، ويحتوي العصعص علي ثلاثة إلى خمسة أجزاء من العظام  وهي مثبتة في مكانها من خلال المفاصل والأربطة، ومن الجدير بالذكر  إن احتمالية حدوث ألم أو كسر في عظم العصعص أمر منتشر بشكل كبير، وأيضا أماكن العظام الأخرى المجاورة، ويعرف أن ألم العصعص هو ألم مزعج ومتعب، لذلك يحرص العديد من الناس إلى علاج معين لألم العصعص ،بسبب التكرار المستمر لهذا الألم.

علاج ألم العصعص مجرب

ان الم العصص يتم من خلال التشخيص و الفحص البدني والتاريخ العائلي للمرض، حيث أصبح علاج آلام العصعص بالأعشاب من أكثر الوسائل انتشارا  في العلاج والذي يعتبر من أكثر الآلام شيوعا بعد سن الأربعين، وحتي تعمل مرهم محفز اجمع بين ثلاث قطرات من زيت القرنفل ويظن أنه المعزز للدوران و 3 ملاعق كبيرة 45 مل من زيت السمسم، والكثير من المرضى يعانون من آلام في منطقة أدني الظهر عند التقاء أسفل الظهر بمنطقة المقعد أكرمكم الله، حيث يختلف علاج مشكلة ألم العصعص حسب الحالة المرضية وأيضا لدرجه  الألم وسببه وهناك بعض أساليب العلاج المنشرة التي تساعد في التخلص من ألم تلك العظمة .

أسباب آلام العصعص

ان  هذه المشكلة تتمثل في الشعور بالألم في منطقة أسفل الظهر كما ذكرنا سابقا، و هذا الألم ياتي من منطقة حول أسفل العظام، والتي يقع فيها العصعص في الجزء السفلي من العمود الفقري، و في اغلب الحالات يزداد هذا الألم عند الانتقال من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف، أو عند الانحناء للخلف في وضعية الوقوف أو الجلوس، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون هذه المشكلة عائق دون القدرة على تأدية الأنشطة والمهام اليومية، وتشمل بعض أسباب ألم العصعص ما يأتي:

  • قد يكون الألم في عظم العصعص عند فعل أي شيء سهل ، فمثلا الجلوس على مكان غير مريح لمده طويلة من الوقت.
  • وأيضا قد يكون سبب الألم هو السقوط على الأرض أو صدمة أخرى تنتج عنها كدمات أو خلع أو كسر في العصعص مما يسبب الألم.
  •  وأن الضرر الناجم عن الحركة المتكررة أو الشيخوخة في ألم عظم الذنب.
  • وأيضا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، تتصل الأربطة الموجودة حول عظم الذنب وحولها بشكل طبيعي، وذلك لإتاحة المجال للطفل للخروج، وهذا ما يمكن أن يسبب الألم للمرأة الحامل، حسب الخدمة الصحة الوطنية، يعتبر هذا السبب في أن النساء أكثر عرضة للإصابة بألم عظم العصعص بمقدار 5 أضعاف من الرجال.
  • وأيضا في حالات قليله، قد يكون سبب الألم عدوى أو ورم.

علاج ألم العصعص بالأعشاب

نستطيع اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على التقليل من آلام العصعص، وسوف نعرض لكم في هذه السطور التالية طرق علاج العصعص بالطب البديل:

العسل

ينصح بخلط ملعقة كبيرة من العسل على كوب من المياه الدافئة وتناول بشكل يومي، من اجل الحد من زيادة الألم ،وقد أثبتت الكثير من التجارب مدى فاعلية العسل في تخفيف آلام العصعص عند استعماله وتدليك المنطقة المصابة به، ومن الأفضل استعمال نوع العسل نوكا.

زيت الكافور

اما زيت الكافور له قدرة كبيرة على تهدئه آلام الجسم ،وحيث يمكن الحصول على أقصى استفادة منه عن طريق وضعه على المنطقة المصابة وتدليكها بكل رفق وليونة.

الكركم

اما بالنسبة للكركم فيمكن استخدام عجينة الكركم وتدليك المنطقة المصابة بآلام العصعص بها وذلك من خلال إضافة ملعقة من الكركم إلى ملعقة من عسل النحل الطبيعي ومزج الخليط جيداً  من اجل تكوين عجينة سميكة.

الثوم

والثوم يمكن تناول فصين من الثوم بشكل يومي من اجل تجنب تدهور الحالة الصحية لمصابي التهاب العصعص ،أو من الممكن هرس الثوم وإضافة زيت السمسم إليه ثم استخدام الخليط في تدليك المنطقة المصابة.

الحلبة

وأيضا للحلبة دور في علاج الم العصص فهي من الوصفات المنتشر استخدامها في علاج العصعص ،من خلال إضافة الحليب الساخن إلى الحلبة المطحونة، ثم صنع عجينة منها، ووضع العجينة على المنطقة المصابة لتهدئه الألم.

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا الي نهايه هذا المقال الذي كان بعنوان ” كيفية علاج ألم العصعص بالأعشاب والطب البديل مجرب وسريع” فمن خلاله تعرفنا علي ما هو العصص واسبابه وعلي طرق علاجه من خلال الاعشاب ، من خلال موقع الجنينة.