نقدم لكم في موقع الجنينة كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ , فاكهة التفاح هي من أشهر الفواكه المنتشرة في المنطة العربية و القليل القليل هو من لا يحب هذه الفاكهة , ولكن هل تعلم كم هي عدد السعرات الحرارية في هذه الفاكهة , تابع المقال لتعرف ذلك .

عدد السعرات الحرارية في التفاح

تمثل التفاحة المتوسطة ما يعادل فنجانًا ونصفًا وهذه الكمية تزود الجسم بـ 95 سعرًا حراريًا ، وتمثل هذه الكمية من التفاح أكثر من نصف الكمية الموصى بها للشخص الذي يستهلك 2000 سعر حراري في اليوم حيث أن الكمية الموصى بها لذلك الشخص تعادل كوبين من الفاكهة ، بينما تحتوي التفاحة الكبيرة على 116 سعرة حرارية ، بينما تحتوي التفاحة الصغيرة على 77 سعرًا حراريًا كوب واحد من التفاح المجفف يحتوي على 209 سعرة حرارية.

من يحتوي على سعرات حرارية أكثر التفاح  الأحمر أم الأخضر

على الرغم من أن الاختلاف في السعرات الحرارية بين كل لون صغير جدًا وغير مهم ، فإن التفاح الأخضر عمومًا أقل بنسبة 10٪ في كل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات مقارنة بالتفاح الأحمر , على سبيل المثال يحتوي 100 جرام من التفاح الأخضر على تفاح Granny Smith ، الذي يحتوي على 58 سعرًا حراريًا و 13.61 جرامًا من الكربوهيدرات ، بينما يحتوي 100 جرام من التفاح الأحمر على 59 سعرًا حراريًا و 14.1 جرامًا من الكربوهيدرات.

فوائد أكل التفاح لجسم الانسان

تتميز فاكهة التفاح بالعديد من الفوائد التي تصب في مصلحة جسم الانسان , وسوف نقوم بذكر هذه الفوائد ومنها :

لأن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية ، فهو مفيد في التخلص من الوزن الزائد من الجسم.

يعزز هذا الشعور بالشبع والامتلاء ويساعد في التخلص من الوزن الزائد.

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ، فإنه يدعم أيضًا صحة العظام.

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز صحة العظام. بفضل العناصر ، فإنه يحمي الجلد أيضًا من ظهور مؤشرات مبكرة للشيخوخة.

يحتوي على مكونات تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد.

بالإضافة إلى ذلك أظهرت العديد من الدراسات أن تناول التفاح بانتظام يقلل من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني , بسبب وجود مادة البوليفينول في التفاح ، وهي مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف .

المغذيات التي يحتوي عليها التفاح

عندما يقوم جسم الانسان بهضم تفاحة يقدر وزنها ب 100 جرام فماذا يكتسب الجسم من هذه الكمية , تعرف على القيمة الغذائية التي يكتسبها :

  • 86 % من الاحتياج اليومي للماء.
  • – 0.3 جرام من البروتين.
  • – 13.8 جرامًا من الكربوهيدرات.
  • – 10.4 جرامًا من السكر.
  • – 2.4 جرام من الألياف الغذائية.
  • – 0.2 جرام من الدهون.

نهاية مقالنا الذي كان بعنوانكم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل الاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .