اماكن صيدليات عربية في بلجيكا ، و في مقالتنا التالية على موقع الجنينة ، سوف نوضح لكم عن الأماكن التي تتواجد فيها صيدليات عربية في بلجيكا.

تخصص الصيدلة

يهدف تخصص الصيدلة إلى تعليم الطلاب كيفية إدارة الصيدلية وإعداد الأدوية وتقديم المشورة للمرضى ، يتضمن دراسة العديد من المواد العلمية، مثل: الرياضيات والكيمياء الحيوية وعلم التشريح وغيرها ، حتى يتمكن الصيادلة في نهاية المطاف من صرف الوصفات الطبية ومراجعة جميع المعلومات ذات الصلة. ؛ للتأكد من الدقة ، قم بإرشاد المريض حول كيفية تناول الدواء للإشارة الصحيحة والوقت المناسب لتناوله ، وكذلك تقديم معلومات عن الآثار الجانبية أو موانع الدواء.

اماكن صيدليات عربية في بلجيكا

كما و يتواجد العديد من الصيدليات العربية في بلجيكا و التي يمكن العثور عليها من خلال خرائط جوجل ، في بداية عام 2012 ، قدر أن الأشخاص من أصل أجنبي وأحفادهم يشكلون حوالي 25 ٪ من إجمالي السكان ، أو 2.8 مليون بلجيكي جديد. من هؤلاء البلجيكيين الجدد ، 1،200،000 من أصل أوروبي و 1،350،000 من دول غير غربية (معظمهم من المغرب وتركيا والجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية). منذ تعديل قانون الجنسية البلجيكي في عام 1984 ، حصل أكثر من 1.3 مليون مهاجر على الجنسية البلجيكية. أكبر مجموعة من المهاجرين وأحفادهم في بلجيكا هم من المغاربة ، بأكثر من 450 ألف نسمة. الأتراك هم ثالث أكبر مجموعة وثاني أكبر مجموعة عرقية مسلمة ، ويبلغ عددهم 220.000. لقد تم تجنيسهم بنسبة 89.2٪ من السكان من أصل تركي ، وكذلك 88.4٪ من المغاربة ، 75.4٪ إيطاليون ، 56.2٪ فرنسيون ، 47.8٪ هولنديون.

أساسيات التعامل مع المرضي في الصيدليات

ونقدم في هذا المقال بعض أساسيات التعامل مع المرضي في الصيدليات منها:

  • يجب علي الصيدلي الاهتمام بمظهره ومظهر جميع العاملين بالصيدليه وكذلك الاهتمام بنظافه الصيدليه وحسن إستقبال كل من يدخل الصيدليه.
  • عند صرف روشته جديده لا بد ان يسأل الصيدلي عن أي مشاكل صحيه أخري يعاني منها المريض وأي أدويه أو مكملات غذائيه أخري يتناولها المريض.
  • أيضا عند صرف دواء لأول مره يجب إخبار المريض بالأعراض التي يجب ان تتحسن بإستخدام الدواء وأي أعراض جانبيه متوقعه وأي أعراض جانبيه تستدعي مراجعه الطبيب المعالج.
  • يشمل ايضا إعاده صرف دواء يجب سؤال المريض عن أي شكوي ظهرت بعد استخدام الدواء والنصيحه للرجوع للطبيب في حاله ظهور أي أعراض تستدعي ذلك.
  • التأكد من جرعه الأدويه عدم وجود تعارض أو تفاعل بين أي من الأدويه أو المكملات الأخري التي يستخدمها المريض لمشاكل طبيه أخري ويجب الإتصال بالطبيب المعالج لأخذ رأيه في أي تعديل.
  • ملحوظه: الطبيب هو المسؤول الأول عن وصف الدواء وتأكد ان معظم الأطباء سيستجيب وسيشكرك علي إهتمامك عند وجود أي مشكله.
  • تقديم نصائح عامه للمريض تساعده علي التعافي من المرض أو استقرار حالته الصحيه في حاله الأمراض المزمنه.

نصل إلى هنا لنهاية مقالنا بعنوان اماكن صيدليات عربية في بلجيكا، وقد بينا لكم تخصص الصدلة ، و أماكن تواجد الصيدليات العربية في بلجيكا ،و وضحنا أساسيات التعامل مع المرضي في الصيدليات.